العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

«النيابة العامة» تحقق مع المشعل بتهمتي التحريض والتجمهر وتفرج عنه

أفاد مسئول الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان لـ «الوسط» أن «النيابة العامة أخلت ظهر يوم أمس الاثنين (15 فبراير/ شباط 2016) سبيل رئيس المجلس العلمائي المنحل السيد مجيد المشعل بضمان محل إقامته، بعد التحقيق معه بتهمتي التحريض والتجمهر.

وقال السلمان إن «السلطات الأمنية استدعت صباح أمس السيد مجيد المشعل، للتحقيق في مركز شرطة الحورة، والذي بدوره أحاله إلى النيابة العامة، حيث تم التحقيق معه بحضور المحامية زهراء مسعود».

وكان رئيس نيابة محافظة العاصمة نواف العوضي صرح بأن النيابة العامة قد تلقت بلاغاً من مركز شرطة الخميس عن قيام أحد الأشخاص بالدعوة والمشاركة في مسيرة غير مرخصة بمنطقة المصلى بتاريخ (12 فبراير/ شباط 2016) وألقى خلالها كلمة تضمنت ما يشكل جرائم في حقه حيث اشتملت على التعريض بالنظام الدستوري القائم في البلاد، ودعوة للتظاهر والقيام بمسيرات على خلاف أحكام القانون.

وقد باشرت النيابة العامة التحقيق في الواقعة حيث اطلعت على الكلمة المسجلة موضوع البلاغ، واستجوبت المتهم بحضور محاميته، وواجهته بما تضمنته كلمته وما ثبت من اشتراكه في المسيرة غير المرخصة، وأمرت بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته، وستقوم النيابة بإحالة القضية للمحكمة المختصة حال الانتهاء من التحقيقات.

العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً