العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ

«التربية»: مدارس بحاجة لمدراء وفتح باب الترقيات الأسبوع الجاري

قالت وزارة التربية والتعليم إن هناك حاجة لشغل وظيفة مدير مدرسة في عدد من المدارس الحكومية، وفتحت باب الترقيات للمدراء المساعدين ممن تنطبق عليهم الشروط ويرغبون في الترشح لشغل الوظيفة للعام الدراسي المقبل 2016/ 2017، اعتباراً من يوم أمس الأول (الأحد) وحتى الخميس المقبل.

ووجّهت الوزارة إدارات المدارس لإعلام الراغبين بالترشح بالأوراق المطلوبة والشروط، فيما دعتهم لتدقيق الطلبات، ونوّهت بأنها لن تنظر في أي طلب لا تنطبق عليه شروط الترشح للوظيفة.

وأشارت الوزارة إلى أنه وفقاً للقرار الوزاري المتعلق بشروط ومعايير الترشح لشغل وظيفة مدير مدرسة، فإنّ على المترشح للوظيفة تقديم امتحان تحريري ومقابلة شخصية فضلاً عن خضوعه لتقييم الإدارة التعليمية والإدارة المدرسية.


الطلبات خاضعة لتقييم الإدارتين التعليمية والمدرسية

«التربية»: مدارس بحاجة لمدراء وفتح باب الترقيات الأسبوع الجاري

الوسط - زينب التاجر

قالت وزارة التربية والتعليم إن هناك حاجة لشغل وظيفة مدير مدرسة في عدد من المدارس الحكومية، وفتحت باب الترقيات للمدراء المساعدين ممن تنطبق عليهم الشروط ويرغبون في الترشح لشغل الوظيفة للعام الدراسي المقبل 2016/2017، اعتبارا من يوم أمس الأول (الأحد) وحتى الخميس المقبل.

ووجهت الوزارة إدارات المدارس لإعلام الراغبين بالترشح بالأوراق المطلوبة والشروط، فيما دعتهم لتدقيق الطلبات، ونوهت بأنها لن تنظر في أي طلب لا تنطبق عليه شروط الترشح للوظيفة أو يرد بعد التاريخ المحدد للتقديم كما ولن تقبل الطلبات الناقصة أو غير المعتمدة من قبل إدارة المدرسة.

وأشارت الوزارة إلى أنه وفقا للقرار الوزاري المتعلق بشروط ومعايير الترشح لشغل وظيفة مدير مدرسة، فإن على المترشح للوظيفة تقديم امتحان تحريري ومقابلة شخصية فضلا عن خضوعه لتقييم الإدارة التعليمية والإدارة المدرسية.

وأوضحت الوزارة أنه سوف يثبت من يتم انتدابه لوظيفة مدير مدرسة بعد اجتيازه لبرنامج التمهين المعد من قبل الجهات المعنية والمصمم لهذه الوظيفة ووفقا لنتائج تقييم الأداء الوظيفي والمعايير المحددة في هذا الشأن، على أن يمنح درجة حسب التسلسل بعد إكماله سنتين على آخر درجة وبشروط ومتطلبات التمهن لكادر الوظائف التعليمية المعتمد من قبل ديوان الخدمة المدنية.

وبينت بأن على الراغبين في الترشح للوظيفة التقدم للمسابقة دون النظر لنتائج المسابقات السابقة، منوهة بأنه يحق للوزارة إصدار قرار التعيين في الوظيفة وفقا للشواغر المتاحة دون الرجوع للمرشح وذلك بناء على التعهد المزمع أن يقوم بتوقيعه، كما أنه ووفقا لقانون ديوان الخدمة المدنية لا يسمح بالتنازل عن الوظيفة بعد صدور قرار التعيين.

وتطرقت إلى الشروط المطلوبة في المترشح للوظيفة وهي أن يكون بحريني الجنسية، أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما أو من حملة دبلوم المعهد العالي للمعلمين والمعلمات بالبحرين، أن يكون حاصلا على دبلوم في التربية أو ما يعادله، أن يكون حاصلا على برنامج دراسي في الإدارة المدرسية تحدده الوزارة ولا يستثنى من ذلك حملة المؤهلات العليا في التربية أو التخصص، أن يتمتع باللياقة الصحية، أن يكون قد شغل وظيفة مدير مدرسة مساعد بالوزارة ولمدة لا تقل عن ثلاث سنوات كحد أدنى (لا تحسب الإجازة بدون راتب لمدة 6 شهور متواصلة أو أكثر ضمن سنوات الخدمة)، ألا تقل تقارير الأداء الوظيفي وفق تقييم السنوات الثلاث الأخيرة عن تقدير جيد، ألا يكون وقع عليه جزاء تأديبي ولم يتم محوه حسب الفترات المعتمدة في قانون الخدمة المدنية وأن يكون حسن السيرة وطيب السمعة ومحمود السلوك وأن يجتاز مراحل التقييم المختلفة الخاصة بالترشح للوظيفة وأن يقبل التدريب والتمهين المرتبط مهام الوظيفة.

العدد 4910 - الإثنين 15 فبراير 2016م الموافق 07 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 12:47 م

      التعليم الصناعي

      قدمنا على وظيفة معلم أول في التعليم الصناعي ، ونادونا في كل اﻻمتحانات وعددنا 60، ما عدا المقابلة، اختاروا 4 فقط.
      وﻻ نعلم ما هو السبب؟

    • زائر 7 | 7:01 ص

      ترقيات

      عندي سؤال من الي يحط اسئلة الامتحان ياربت تخبرونه عنهم لان المستوى رهيبيييب والله رهيب

    • زائر 8 زائر 7 | 9:48 ص

      كفو وزارة التربية.....

      نتمنى من الوزارة الموقرة ترقي البحرينين الاصليين المستحقين من الطائففتين الكريمتين كي نقول جميعا ( بلد اصلي .. بلد فصلي .. بلد مثل البحر مثل البحر ما ينقسم نصين). حسبي الله على من طنش المواطنين.

    • زائر 6 | 6:59 ص

      ترقيات

      ننتظر الفرسان الي بينقذون اولادنه وبناتنه وبيرفعون نسب النجاح الي صارت سهم في قلوبنه ياسعادة الوزير

    • زائر 4 | 4:33 ص

      طبعا الترقية كلها للاجانب والمواطن مش بوزك كاالعادة

      طبعا الترقية كلها للاجانب والمواطن مش بوزك كاالعادة

    • زائر 3 | 3:43 ص

      ويلي

      ويلي على ماميش

    • زائر 2 | 2:22 ص

      سترة

      مديرنا المساعد يطمح يكون مدير.. .. غير كفؤ رقوه مثل غيره على الاقل نفتك منه _ المدرسة غير ملائم بسببه _ بسبب القهر داخل المدرسين والتوزيع الغير عادل للحوافز والانصبة _ وينكم يا وزارة عن الأنصبة الوهمية _ تعبنا _ والضحية هم الطلاب _ معلم مظلوم :(

    • زائر 5 زائر 2 | 6:56 ص

      ترقية

      بس عجبني الاعلان ولا ويش رايك هههههههههههههههههه

    • زائر 1 | 11:46 م

      مدراء

      الديرة متروسة ولله الحمد، ولا احنا محتاجين للغير .

اقرأ ايضاً