العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

دي ميستورا يبحث مع المعلم الثلثاء وقف إطلاق النار وإمكانية استئناف مفاوضات جنيف

ذكرت مصادر سياسية سورية أن المبعوث الأممي الخاص لسورية ستافان دي ميستورا سيبحث الثلثاء (16 فبراير/ شباط 2016) في دمشق مع وزير الخارجية وليد المعلم امكانية استئناف المفاوضات السورية في جنيف 4 قبل نهاية فبراير/ شباط الجاري.

وكان دي ميستورا وصل فجأة إلى دمشق مساء الاثنين بهدف إجراء محادثات مع المسؤولين السوريين تتعلق بآخر التطورات وكيفية إدخال المساعدات إلى عدد من المناطق المحاصرة في البلاد وتسهيل التعامل مع هذه القضايا الإجرائية وفق ما صرح به.

وقالت مصادر سياسية سورية في دمشق إن" دي ميستورا سيطلب من الحكومة وقف إطلاق النار حسب قرار مجلس الأمن الأخير 2254 وكذلك التعاون الإيجابي بخصوص القضايا الإنسانية".

وكانت جيسي شاهين، المتحدثة باسم دي ميستورا، قالت أمس الاثنين ان المبعوث الدولي ينوي لقاء وليد المعلم.

وتأتي زيارة دي ميستورا الى دمشق بعد مؤتمر ميونيخ وفي إطار مواقف وقرارات مجموعة الدعم الدولية وقبل ذلك مؤتمر المانحين في لندن وكذلك المستجدات الميدانية مؤخرا التي استعادت فيها الحكومة السورية السيطرة على مناطق عدة في البلاد شمالا وجنوبا كانت المعارضة المسلحة تسيطر عليها.

وأعلنت الأمم المتحدة سابقا تمسكها بالعودة إلى طاولة المفاوضات في جنيف قبل نهاية الشهر الجاري بين الحكومة والمعارضة.

وقال مصدر مقرب من الحكومة السورية في وقت سابق انه من " المرجح اعلان وقف إطلاق النار في 19 من الشهر الجاري " دون توضيح المزيد من التفاصيل كما انه لم يصدر أي موقف رسمي بهذا الخصوص حتى اليوم.

وأعلن مكتب دي ميستورا انه تم تأجيل مؤتمره الصحفي من اليوم الثلثاء إلى يوم الجمعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً