العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

بوكا جونيورز يسقط أمام اتلتيكو توكومان في أولى مفاجآت الدوري الأرجنتيني

سقط فريق بوكا جونيورز أمس (الأحد) على ملعبه بهدف نظيف أمام ضيفه اتلتيكو توكومان، الصاعد حديثاً لدوري الدرجة الأولى الأرجنتيني، ضمن منافسات المرحلة الثانية من البطولة.

وسجل ليوناردو جونزاليز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23 من هجمة مرتدة متقنة لصالح الضيوف، الذين فرضوا حالة من الصمت المطبق على ملعب "بومبونيرا"، معقل بوكا جونيورز، وكانوا خصما عنيدا في ضيافة أكبر الفرق الأرجنتينية.

وعاد بوكا جونيورز خلال مباراة أمس إلى ارتكاب الأخطاء الدفاعية، كما غاب عنه الترابط الجيد بين خطوطه، بالإضافة إلى افتقاده إلى عنصر الحسم أمام المرمى.

واستغل أتلتيكو حالة عدم التركيز التي أصابت منافسه وتمكن من الاستفادة من الفرص التي سنحت له ليحقق انتصارا تاريخيا على ملعب "بومبونيرا".

وكان اتلتيكو قد نجح في المرحلة الأولى في الفوز على ملعبه 2/1 على ضيفه ريسينج، أحد أبرز الأندية في الكرة الأرجنتينية أيضا، ليتربع على قمة المجموعة الثانية من الدوري الأرجنتيني.

وفي مباراة أخرى أقل درامية، خسر ريفر بليت، الغريم التاريخي لبوكا جونيورز، 3/2 في ضيافة منافسه بيلجرانو.

وشهد اللقاء تألق اجناسيو ايتيفيناوكس، نجم وسط ميدان بيلجرانو، الذي سجل هدفين في الدقيقتين 13 و47، فيما أحرز المهاجم خورخي فيلازكيز الهدف المتبقي في الدقيقة 24.

وتمكن ريفر بليت، الذي اكتسح في المرحلة الأولى من المسابقة منافسه كويلميس بنتيجة 5/1، من تقليص الفارق بأقدام اللاعب نيكولاس دومينجو في الدقيقة 26 وبرأسية الأوروجواياني ايفان ألونسو في الدقيقة 69.

واستضافت مدينة روساريو، في نفس المرحلة من البطولة، مباراة ديربي بين فريقي روساريو سنترال و نيويلز اولد بويز، فاز فيها الأول بهدفين نظيفين.

وسجل هدفي المباراة المهاجمان مارسيلو لاروندو وماركو روبين في الدقيقتين 55 و91 على الترتيب.

وفي مباريات أخرى، تغلب لانوس 2/1 على ديفنسا خوستيسيا في المجموعة الثانية، وفاز خيمناسيا على ملعبه 3/2 على باتروناتو دي بارانا الصاعد حديثا للدوري الأضواء.

وقرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم تأجيل مباراة تيجري وهوراكان، بسبب حادثة السير التي وقعت للاعبي هوراكان أثناء ذهابهم لمطار كراكاس الفنزويلي، عقب خوضهم إحدى مباريات بطولة كوبا ليبيرتادوريس.

ويطبق الدوري الأرجنتيني في نسخته الحالية نظاما جديدا، يعتمد على تقسيم الـ 30 فريقا المشاركين في البطولة على مجموعتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً