العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

أرسنال يصعق ليستر وتوتنهام يتفوق على «المان سيتي» في «البريميرليغ»

هدف الفوز لأرسنال أحرزه داني ويلبيك
هدف الفوز لأرسنال أحرزه داني ويلبيك

أحرز البديل داني ويلبيك هدفاً في الثواني الأخيرة بضربة رأس لينتزع أرسنال فوزاً مثيراً 2-1 على ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأحد ويعزز آماله في إحراز اللقب.

ولم يشارك ويلبيك في أي مباراة منذ أبريل/ نيسان الماضي بسبب الإصابة ودخل كبديل في الدقيقة 83 ليقابل برأسه ركلة حرة نفذها مسعود أوزيل محرزاً هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وارتفع رصيد أرسنال بهذا الفوز إلى 51 نقطة في المركز الثالث متأخراً بنقطتين عن ليستر بينما يتأخر بفارق الأهداف عن توتنهام هوستبير صاحب المركز الثاني الذي فاز 2-1 على مضيفه مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع برصيد 47 نقطة.

واحتفل كريستيان إريكسن بعيد ميلاده 24 وسجل هدف الانتصار أمام سيتي بينما أحرز زميله هاري كين الهدف الأول في الدقيقة 53 من ركلة جزاء احتسبت بداعي وجود لمسة يد من رحيم سترلينغ.

وكان يايا توري لاعب سيتي قريباً من إدراك التعادل عندما سدد كرة في العارضة بالدقيقة 57 من ركلة حرة لكن كليتشي إيهيناتشو سجل هدفاً بعد كرة عرضية من جايل كليشي.

وحسم إريكسن الانتصار لتوتنهام عندما تلقى تمريرة من إيريك لاميلا وسدد الكرة في مرمى الحارس جو هارت في الدقيقة 83.

وفي وقت سابق تأثر ليستر باللعب بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع داني سيمسون في الدقيقة 54 وخسر أمام أرسنال لكنه احتفظ بالقمة.

وقال مدرب أرسنال أرسين فينغر لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية «كانت المباراة مهمة لأن من الناحية الحسابية كان يمكن أن يكون الفارق ثماني نقاط أو نقطتين. هذا تغيير كبير».

وأضاف «الطريق لايزال طويلاً للغاية... نخوض العديد من المباريات الكبيرة. لكننا واجهنا فترة سيئة لم نفز فيها في أربع مباريات وحققنا الآن انتصارين متتاليين. خرجنا من هذه الفترة السيئة ولايزال لدينا فرصة جيدة».

ولم يفز ليستر - الساعي لإحراز لقب دوري الأضواء لأول مرة في تاريخه - على أرسنال في آخر 18 مباراة في الدوري لكن بعد أن صمد أمام بعض الضغط المبكر نجح في التقدم عن طريق جيمي فاردي من ركلة جزاء في الدقيقة 45 احتسبت عقب إعاقة من ناتشو مونريال لمهاجم إنجلترا.

وسجل فاردي هدفه 19 هذا الموسم بتسديدة قوية في شباك بيتر شيك لكن أرسنال سيطر تماماً عقب طرد سيمسون في الدقيقة 54.

وحصل سيمسون على إنذارين في غضون خمس دقائق وكانت البطاقة الصفراء الثانية بسبب مخالفة متهورة ضد أوليفييه جيرو ليصبح أغلب اللعب بعد ذلك في نصف ملعب ليستر.

وجنى أرسنال ثمار سيطرته في الدقيقة 70 عندما سجل له البديل ثيو والكوت هدف التعادل من مسافة قريبة بعد تمريرة بالرأس من جيرو.

لكن الفريق اللندني لم يستطع هز شباك الحارس كاسبر شمايكل - الذي تصدى بشكل رائع لسلسلة من الفرص - حتى اللحظات الأخيرة عندما ارتقى ويلبيك أعلى من المدافعين ليمنح فريقه انتصاراً في غاية الأهمية.

وقال مدرب ليستر كلاوديو رانييري لسكاي سبورتس: «مازلنا على قمة الترتيب... يجب أن نواصل المسيرة بابتسامة. خسرنا أمام منافسنا... يجب أن نقول لهم لقد أبلوا بلاء حسناً».

واقترب أستون فيلا خطوة جديدة من الهبوط للدرجة الثانية بخسارته 6 - صفر أمام ليفربول في لقاء شهد خروجاً جماعياً من مشجعي أصحاب الأرض.

وتقدم ليفربول بهدف سجله دانييل ستوريدج - الذي عانى من الإصابة معظم فترات الموسم - بعد مرور 16 دقيقة قبل أن يضيف جيمس ميلنر لاعب أستون فيلا السابق الهدف الثاني من ركلة حرة بعد ثماني دقائق.

وانهار أستون فيلا في الشوط الثاني ودخل مرماه أربعة أهداف في 13 دقيقة بعدما سجل إيمري جان هدفاً بتسديدة هائلة في الدقيقة 57.

وأصبحت النتيجة 4 - صفر بفضل هدف من البديل ديفوك أوريجي قبل أن يسجل الظهير الأيمن ناثانيل كلاين الهدف الخامس ثم يضيف المدافع كولو توري الهدف السادس في الدقيقة 70.

وأنهى ليفربول سلسلة من خمس مباريات بلا فوز في كل المسابقات.

العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:46 ص

      مو احسن من دورينا !!

      لما تشوف البريمير ليج،، صج متعه حقيقيه وآثاره،، وتنسى أن احنا عندنا دوري، لاعبينا ما عندهم لياقة كافيه أن يكملوا مباراه وتشوف كل اشوي طايح في الملعب يمثل ويسوى روحه متعور !!

اقرأ ايضاً