العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

المرباطي اعتذر... ومدرب المنتخب إما وطني أو أجنبي موجود بالبحرين

قرعة «عربية أندية الطائرة» لن تعاد إلا إذا... خلفان:

جهاد خلفان
جهاد خلفان

أكد مستشار الاتحاد البحريني للكرة الطائرة ورئيس لجنة المنتخبات جهاد خلفان لـ «الوسط الرياضي» أن المدرب الوطني محمد المرباطي اعتذر بالفعل عن تولي مهام تدريب المنتخب الأول في الفترة التي تلي الموسم الجاري وذلك بسبب ارتباطه بعقد مع نادي المحرق.

وتابع قائلاً: «للآن لم نحسم أمر المدرب الذي سيتولى مهام تدريب المنتخب الأول، لكن الأكيد أن المدرب سيتم استعارته وأنه إما سيكون مدرباً وطنياً أو مدرباً أجنبياً متواجداً حالياً في البحرين».

وبخصوص منتخبات الفئات العمرية، قال: «تم تعيين الكابتن يوسف خليفة مديراً فنياً للمنتخبات الوطنية، ومعه المدربين الوطنيين عبدالله عيسى وفؤاد عبدالواحد، وأوكلت لهم المهمة بوضع استراتيجية واضحة تمتد لخمسة أعوام».

وأضاف «الفكرة الموجودة الآن، هو أن التركيز سينصب على منتخب مواليد (1999-2000) ليكون المنتخب الذي سيتشكل منه المنتخب الأول في العام 2020... إذ نأمل أن نوفق في هذه الخطة، كما لن يتم إهمال بقية المنتخبات إطلاقاً، بل هناك مشاركات وهناك استحقاقات وهناك رغبات حقيقية بتحقيق أفضل النتائج خلال الفترة المقبلة».

وبشأن موقعه في الاتحاد العربي للكرة الطائرة إذ هو يشغل منصب الأمين العام، ورداً على اعتذار الزمالك المصري وبعض الأندية الأخرى، قال: «اللوائح تشير إلى أن القرعة تعاد في حالة حدوث خلل في المجموعات، حالياً نحن نتواصل مع الأندية الفلسطينية ونادي سنجل أكد مشاركته، ولذلك إعادة القرعة أمر غير وارد... إذ حتى لو تشكلت مجموعة من (3) فرق فإن المباريات ستقام مثل المخطط لها، لكن لو شهدت مجموعة تواجد فريقين فقط فإننا سنعيد إجراء القرعة».

العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً