العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

الأهلي والنجمة وتوبلي تتأهل لـ «سداسية الكبار» في دوري اليد

اليوم... سماهيج مع الدير والشباب مع باربار وأم الحصم مع الاتحاد

من لقاء النجمة وتوبلي - تصوير جعفر حسن
من لقاء النجمة وتوبلي - تصوير جعفر حسن

تأهل الأهلي والنجمة توبلي بشكل رسمي للدورة السداسية في بطولة دوري الإتحاد البحريني لكرة اليد للكبار عن المجموعة الأولى وقبل الجولة الختامية، ففاز الأهلي على الاتفاق بنتيجة 36-28، وتغلب النجمة على توبلي بنتيجة 27-25، وفي مباراة هامشية فاز البحرين على التضامن بنتيجة 36 - 29.

وقدم حامل اللقب النجمة مع توبلي مباراة مميزة المستوى من الناحية الفنية، تعتبر الأفضل حتى الآن على مستوى المجموعتين، وظهر توبلي بثوب قوي تمكن من إحراج لاعبي النجمة حتى اللحظات الحاسمة كما فعل أمام الأهلي، ولكنه ظل طريق الفوز مجدداً، ولعبت خبرة لاعبي النجمة بقيادة محمد عبدالحسين دوراً محورياً للخروج بالنقاط الثلاث.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/ صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة 3-3 مع الدقيقة 10، توبلي بتصويبات الخط الخلفي والنجمة بتمويل حسن شهاب على الدائرة.

ووسط تألق ملفت لجاسم رضي في الحراسة وأمامه الدفاعي القوي الذي أجبر الخط الخلفي على التصويب بعشوائية من الخط الخلفي بالإضافة إلى تصويبات كميل محفوظ من الخط الخلفي، تقدم توبلي 9-6 مع الدقيقة 19، لذلك طلب مدرب النجمة الوقت المستقطع.

واستغل توبلي خروج حسن شهاب للإيقاف وتمكن من استعادة فارق الـ 3 أهداف 11-8 مع الدقيقة 26 التي شهدت خروج أحمد سيدعلي للإيقاف، إلا أن تألق جاسم رضي أبقى فارق الـ 3 أهداف 12-9، وانتهى الشوط بعد ذلك توبلانياً بنتيجة 13-9.

وضرب النجمة بقوة مطلع الشوط الثاني بفضل التألق الدفاعي ومحمد عبدالحسين وتصويبات البابور وعلي عيد من الخط الخلفي وتمكن من خطف المقدمة 17-16 مع الدقيقة العاشرة، قبل أن يستغل توبلي خروج بلال بشام ويستعيد المقدمة 20-19 بقيادة ياسر الملاح.

وقاد أحمد موسى توبلي للمحافظة على التقدم 22-21 رغم النقص العددي، وتحولت النتيجة لـ 23-23 مع الدقيقة 25، ثم 24-24 مع الدقيقة 27، قبل أن يقود البابور ومحمد عبدالحسين النجمة للتقدم 26-24، ثم انتهت نجماوية بنتيجة 27-25، أدارها سيدحسن المحافظة وعلي عيسى.

الأهلي يتفوق على الاتفاق

وحقق النادي الأهلي بداية قوية مكنته من التقدم بنتيجة 8-2 مع حلول الدقيقة 15 في الهجوم الخاطف بواسطة مهدي سعد وحسن السماهيجي في الوقت الذي خلق الاتفاق فرص التسجيل ولكنه أضاع 4 رميات 7 أمتار مما أجبر مدربه على طلب الوقت المستقطع. ودفع مدرب الاتفاق حسن عيسى من أجل إيجاد حلول هجومية، وبدل الأهلي طريقة الدفاع لـ 5/ 1، ومنح مدرب الأهلي الفرصة لمهدي مدن للمشاركة هجوماً بعد تراجع معدل التهديف بسبب تغيير طريقة الدفاع لـ 3/3، ونجح الاتفاق في مجاراة الأهلي حتى نهاية الشوط 15-9 وأضاع 3 رميات جديدة.

ونجح الأهلي في التعامل مع الدفاع المتقدم الذي لعب به الاتفاق محاولة منه لتقليل الفارق بالرغم من العقوبات التصاعدية، وتحولت النتيجة لـ 24-17 مع الدقيقة 12 في الوقت الذي تراجعت فيه كفاءة دفاع الأهلي كثيراً.

وصارت النتيجة 31-25 مع الدقيقة 24 وسط سلسلة من الفرص الضائعة للأهلي، وانتهت فيما بعد بنتيجة 36-28، أدارها حسين الموت وسمير مرهون.

مباريات اليوم

تقام اليوم (الاثنين) مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية، فيلتقي الدير بسماهيج (5:30)، ثم باربار مع الشباب (7:00)، وأخيراً الإتحاد بأم الحصم.

العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:15 ص

      مستوى الاتفاق لا يؤهله اللعب في العربية الافضل باربار يشارك بدل عنه

    • زائر 6 زائر 5 | 4:56 ص

      ههههههه

      باربار مين يا حبيبي.. رايحين العربية أن شاء الله وخلك بحسرتك

    • زائر 8 زائر 5 | 8:53 ص

      ليش الحقد

      خل قلبك نظيف وشيل الحقد والكراهية سوى يستاهل أم لا كفاية المشاركة وان شاءالله نتائج طيبة، اشوف من شارك باربار في أحد البطولات العربية سوى نتائج؟ خل قلبك نظيف

    • زائر 4 | 2:06 ص

      مبروك اهلاوي خوش لعب

    • زائر 2 | 12:29 ص

      الاتفاق للموسم الثاني على التوالي خارج السداسي
      وتتحمل الادارة المسولية وكذال مدرب الفريق
      واسباب تراجع الاتفاق مع انه بنافس في الفئات العمرية يرجع لوجود رائد المرزوق وتحكمه في الفريق
      من يبرز لاعب صغير يسوي مشاكل وياه كم لاعب طلع من النادي وسبب رائد المرزوق

    • زائر 3 زائر 2 | 1:31 ص

      زائر رقم ٢

      وضح رأيك بالضبط الادارة او المدرب او رائد المرزوق
      باقي بس الجمهور ما ذكرته خربطنه صراحه
      خل الناس تعرف الخلل اذا عندك معلومات صحيحه
      وواقعيه

    • زائر 7 زائر 2 | 5:48 ص

      يالحبيب

      ماذنب اللاعب رائد المرزوق وهو لاعب خبرة لا اكثر وان هذا اللاعب لايزال يقدم مستويات افضل من الجميع وللعلم يوجد اعضاء مجلس ادارة لايستطيع اي لاعب يتحكم فيهم

    • زائر 1 | 11:18 م

      نظام الدوري يرهق اللاعبين و يجعلهم عرضة للأصابةت

اقرأ ايضاً