العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ

«الزعيم» ينجو من «البرتقالي» في أولى جولات النهائي

الحالة كاد يخطف اللقاء... وأداء مثالي للحكام

«دانك» رائع من محترف المنامة في سلة الحالة
«دانك» رائع من محترف المنامة في سلة الحالة

أنقذت ثلاثيتان متأخرتان لنجم المنامة محمد كويد فريقه من الخسارة في أولى جولات المباريات النهائية على كأس زين البحرين لكرة السلة لتعطي المنامة التفوق على الحالة بنتيجة 83/76 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأحد على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

المنامة نجا من إحراج كبير بعد أن قدم الحالة أدائاً مثالياً جر من خلاله المنامة إلى أوقات صعبة في النهاية بعد أن ظلت النتيجة متقاربة كما تقدم الحالة في الربعين الثالث والأخير وكاد يخطف المباراة بحنكة مدربه أحمد جان والتعامل المميز للاعبين في الأداء الجماعي واستغلال الرميات الثلاثية.

المنامة حقق الأهم في النهاية على رغم خروج محترفه بالخطأ الشخصي الخامس وقلب تأخره إلى فوز.

تألق في صفوف المنامة الثنائي محمد قربان بتسجيله 21 نقطة معظمها في الربع الأخير ومحمد كويد 18 نقطة منها ثلاثيتان قاتلتان في النهاية كما برز المحترف الباهامامي كاديم بتسجيله 26 نقطة في حين لم يتجاوز تسجيل البقية حاجز الـ 5 نقاط التي سجلها كل من أحمد عزيز ومحمد حسين «كمبس».

الحالة قدم مباراة مميزة وطبق ما أراده مدربه بالاعتماد على المحترف لورن وودز الذي سجل 21 نقطة في حين سجل علي جعفر 10 نقاط والبديل محمود عباس 10 نقاط والذي غير مجرى اللقاء بعد دخوله الملعب.

كما تألق أحمد علي حسين بثلاث رميات ثلاثية وبتسجيل 9 نقاط و6 نقاط لكل من حسين سلمان وأيوب نجف.

المنامة خطى الخطوة الأولى نحو الاحتفاظ باللقب ومازال أمامه الفوز في مباراتين أخريين إذ يتطلب التتويج الفوز في ثلاث مباريات من أصل 5 مباريات.

الحالة أثبت أنه لن يكون صيداً سهلاً لسلة المنامة وربما يطور أداءه الفني في المباريات المقبلة ويتمكن من إحراج المنامة بشكل أكبر وربما الفوز عليه.

المنامة نجح في إنهاء الربع الأول متقدما 23/ 19 بعد أن قلص الحالة النتيجة في نهايته، ليحافظ على الفارق نفسه في الربع الثاني الذي انتهى بتقدم المنامة 42/ 38.

الربع الثالث شهد انقلاباً في الصورة مع دخول محمود عباس مع الحالة ليتمكن الفريق من إنهاء هذا الربع متقدماً 59/ 56 إلا أن المنامة كعادته سجل عودة قوية في نهاية الربع الأخير حاسماً المباراة لمصلحته بفارق 7 نقاط 83/ 76.

أدار المباراة بشكل جيد وهادئ طاقم تحكيم مكون من سعيد عمران، عبدالرضا عبدالحسين وعماد عباس ومن دون احتجاجات كبيرة من الجانبين.

العدد 4909 - الأحد 14 فبراير 2016م الموافق 06 جمادى الأولى 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:39 ص

      مبروك لنادي المنامة - استغرب من الصحفي يقول انه الحالة قوي و راح يحرج المنامة في المباراه القادمة اولا هذا
      لعب و فوز و خساره و لكن من نتيجه المباراه انه المنامة فاز في ثلاثه اشواط و الحالة شوط , مو قادره افهم
      الحين من الافضل ؟ المدح كله لنادي الحالة و انه راح ما بيكون صيد سهل لسلة المنامة ,, بالعكس الله يوفق الجميع
      و يوفق كل نادي يلعب و يحقق النتيجه المطلوبه اللي اهيا الفوز , دوم رافعين الرأس يا لآعبين نادي المنامة

    • زائر 2 زائر 1 | 1:23 ص

      كلام صحيح

      و انا موب قاعد افهم كيف أن فريق فايز بنتيجة المباراة و بثلاثة أشواط من أربعة و لكن معظم التعليق و الإشادة للفريق الخاسر؟؟

اقرأ ايضاً