العدد 4908 - السبت 13 فبراير 2016م الموافق 05 جمادى الأولى 1437هـ

النعيمي يُكرِّر مطالبته بإنشاء مستشفى عام لأهالي "الجنوبية"

رغم وعود سابقة من "الصحة" ومعاناة يومية للمواطنين

جدَّد عضو مجلس النواب ذياب النعيمي مطالبته المجلس الأعلى للصحة بالنظر في وعود سابقة كانت وزارة الصحة قد قطعتها في العام 2012 للأهالي بإنشاء مستشفى عام في المحافظة الجنوبية.

وأكد أن مراسلات سابقة بين مجلس بلدي الجنوبية ووزارة الصحة بالإضافة إلى تصريحات صحفية من الوزارة، كلها كانت تؤكد توجه الوزارة وعزمها على إنشاء مستشفى عام وقدرت كلفته بـ 30 مليون دينار ونحن بانتظار تحقيق هذه الوعود وترجمة الأقوال والمخاطبات إلى أفعال وفق توجيهات القيادة الحكيمة والحكومة.

وأضاف النعيمي أن برنامج عمل الحكومة للأعوام 2015 – 2018 المقدم لمجلس النواب والذي وافق عليه المجلس يحتوي على تشييد ستة مستشفيات عامة دون تفاصيل أو جدول زمني أو مواقع محددة.

واستطرد أن المحافظة الجنوبية بحاجة ماسة لمستشفى عام متكامل يوفر جميع الخدمات بما فيه قسم الولادة أسوة بمستشفى السلمانية ومستشفى الملك حمد بالمحرق وأن المحافظة بها كثافة سكانية كبيرة بعد ضم منطقتي مدينة عيسى ومدينة زايد لها بالإضافة لمعاناة يومية يتكبدها الأهالي في مواعيد الولادة ونقص الأسرة في السلمانية وأن العسكري لا يقبل المدنيين ويقتصر تقديم خدماته على العسكريين فقط.

وأضاف عضو مجلس النواب أن المحافظة الجنوبية لا يوجد بها مستشفى عام وأن من شأن إنشائه أن يوفر خدمات صحية قريبة من المواطنين ويخفف الضغط على باقي المستشفيات في المحافظات الأخرى ويكون مسانداً للمراكز الصحية الموجودة حالياً والتي تعاني من ضغط شديد عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:59 م

      محتاجين عنايه بالسلمانيه ومجمع مواقف. محتاجين مستشفى خاص للبحرينين واخر للاجانب. والله يشافي المرضى. وكل واحد لازم يهيئ له سرير بالسلمانيه لانه جاينه الدور

اقرأ ايضاً