العدد 4907 - الجمعة 12 فبراير 2016م الموافق 04 جمادى الأولى 1437هـ

نادال يواصل حملة الدفاع عن لقبه بنجاح دورة بيونس ايرس

واصل الإسباني رافايل نادال المصنف أول بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدورة بوينوس ايرس الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 599 ألف دولار، وبلغ الدور نصف النهائي إثر تغلبه الإيطالي باولو لورنتسي 7-6 (7-3) و6-2.

وكان نادال استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوزه على الأرجنتيني خوان موناكو وصيفه 6-4 و6-4 أمس (الجمعة).

وكان نادال توج بطلا للدورة العام الماضي بفوزه على موناكو 6-4 و6-1.

وهي المباراة الثانية لنادال منذ خروجه من الدور الأول لبطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، أمام مواطنه فرناندو فرداسكو، علما بأنه لم يكن مقررا مشاركته في الدورة الأرجنتينية لكن خروجه المبكر من ملبورن دفعه إلى التسجيل فيها.

وقال نادال صاحب 14 لقبا كبيرا، وقتها: "طلبت المشاركة في بيونس ايرس بعد نتيجتي المخيبة في ملبورن، وأتمنى مرة أخرى في مسيرتي الاحترافية أن تكون هذه الدورة نقطة انطلاق لتقديم موسم جيد".

واحتاج نادال (29 عاما) إلى ساعة و51 دقيقة لتحقيق الفوز الثاني في مباراتين أمام لورنتسي بعد الأول العام 2011 في دورة روما 6-7 (5-7) و6-4 و6-صفر.

ويلتقي نادال في الدور المقبل مع النمساوي دومينيك تييم الخامس والفائز على الصربي دوسان لايوفيتش 6-4 و6-2 في ساعة و19 دقيقة. وهو الفوز الثاني لتييم على لايوفيتش في مباراتين جمعت بينهما حتى الآن.

والتقى نادال وتييم مرة واحدة سابقا وكانت العام قبل الماضي في بطولة فرنسا، ثاني البطولات الأربع الكبرى على ملاعب رولان غاروس عندما فاز 6-2 و6-2 و6-3.

وخرج الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الثالث من الدور ربع النهائي بخسارته أمام الاسباني الآخر نيكولاس الماغرو 2-6 و5-7 في ساعة و13 دقيقة. وهو الفوز الأول لالماغرو على تسونغا في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

ويلتقي الماغرو في الدور نصف النهائي مع مواطنه دافيد فيرر الثاني أو الاوروغوياني بابلو كويفاس اللذين توقفت مباراتهما بسبب المطر والنتيجة 4-2 لصالح الأول وستستكمل غدا (الأحد).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً