العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

موسكو: "البنتاغون" تتهمنا باستهداف مدنيين في حلب وهي تقصفها

نفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس (11 فبراير/ شباط 2016) المزاعم الأميركية بشأن تدمير مستشفيين في حلب أمس الأربعاء (10 فبراير/ شباط 2016) في "قصف روسي"، مؤكدة أن الغارات التي استهدفت المدينة في هذا اليوم كانت أميركية.

وأكد الناطق الصحفي باسم وزارة الدفاع الروسية، الميجور الجنرال إيجور كوناشينكوف في مؤتمر صحافي عقده اليوم، أن سلاح الجو الروسي لم يعمل في سماء حلب على الإطلاق أمس، وأقرب هدف قصفته الطائرات الروسية كان يبعد عن المدينة 20 كيلومتراً، بحسب ما نقلته شبكة تليفزيون "روسيا اليوم" الإخبارية.

وذكر كوناشينكوف أن نظيره الكولونيل ستيف وارن، الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، زعمت أن طائرات حربية روسية استهدفت مستشفيين في حلب، ما أدى إلى قطع الخدمات الطبية الضرورية عن قرابة 50 ألف مواطن سوري.

ولفت كوناشينكوف إلى أن "البنتاغون" لم تكشف أي تفاصيل بشأن هذه الغارات المزعومة، ولم تشر إلى توقيتها أو إحداثيات المستشفيين.

ووصف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية هذه الاتهامات بأنها "هراء"، واعتبر أنه عندما يكون مصدر هذه المزاعم "نشطاء حقوقيون في لندن" يكون الأمر بسيطاً، لكن عندما تصدر هذه الاتهامات عن متحدث باسم "البنتاغون" فهو أمر مختلف تماماً، بحسب ما نقلته "روسيا اليوم".

وأضاف كوناشينكوف أن وزارة الدفاع الروسية حللت جميع المعلومات المتوفرة لديها بشأن الوضع الميداني في حلب، واستنتجت أن جميع الطائرات الحربية والطائرات من دون طيار التي عملت في سماء حلب الأربعاء، كانت تابعة للتحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وأوضح أن طائرتي هجوم من طراز "إيه10"، تابعتين لسلاح الجو الأميركي، دخلتا المجال الجوي السوري من الأجواء التركية في الساعة 13:55 بتوقيت موسكو يوم الأربعاء وشنتا غارات على تسعة مواقع داخل المدينة.

وتابع أن وزارة الدفاع الروسية لم تجد وقتاً كافياً لتحديد تبعية الأهداف التي قصفتها الطائرتان الأميركيتان، لكنها تواصل جهودها في هذا الاتجاه.

وقال كوناشينكوف: "ربما يكون هذان المستشفيان بين الأهداف التي قصفها سلاح الجو الأميركي. إننا سندرس الأمر باهتمام أكبر".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:21 ص

      ولد الرفاع

      ليش امريكا يحلق في أجواء سوريا وين مجلس الامن

اقرأ ايضاً