العدد 4905 - الأربعاء 10 فبراير 2016م الموافق 02 جمادى الأولى 1437هـ

الخام الاميركي ينخفض بفعل زيادة في المخزونات في كاشينج وبرنت يصعد

هبطت أسعار النفط الاميركي حوالي 2 بالمئة الأربعاء (10 فبراير/ شباط 2016) بعد أن سجلت مخزونات الخام في مركز تسليم العقود الآجلة الاميركية مستويات قياسية مرتفعة في حين صعدت أسعار خام القياس الدولي مزيج برنت للمرة الاولى في خمسة أيام بعد أن إقترحت روسيا أن يخفض كبار منتجي النفط الانتاج بمقدار مليون برميل يوميا.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الامريكية أن المخزونات في مركز تسليم العقود الاجلة للنفط الامريكي في كاشينج بولاية أوكلاهوما قفزت إلى أعلى مستوى لها على الاطلاق قرب 65 مليون برميل.

وغطت الزيادة في المخزونات في كاشينج على رقم أكثر إيجابية من إدارة معلومات الطاقة يظهر أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة إنخفضت للمرة الاولى في ثلاثة أسابيع. وأشار متعاملون أيضا الى اغلاقات لمصاف نفطية تسببت في تضخم المخزونات في كاشينج وعبروا عن القلق من أن تكرير الخام قد يواصل التباطؤ بسبب أعمال صيانة مقررة.

وقال طارق زاهر المتعامل في عقود النفط ومدير الصناديق في تايتشي كابيتال أدفيسورز في لونج أيلاند بولاية نيويورك "لإننا نتجه إلى موسم الصيانة في مصافي التكرير مصحوبا مع وصول النفط الايراني إلى السوق فإن أي إتجاه صعودي سيكون قصير الاجل."

وأنهت عقود الخام الامريكي لأقرب إستحقاق جلسة التداول منخفضة 49 سنتا أو 1.8 بالمئة إلى 27.45 دولار للبرميل بعد أن كانت إقتربت في وقت سابق من الجلسة من أدنى مستوياتها في 12 عاما.

وصعدت عقود برنت 52 سنتا أو 1.7 بالمئة لتسجل عند التسوية 30.84 دولار للبرميل. وهذا هو أول صعود لبرنت منذ الثاني من فبراير شباط وجاء بعد هبوط بلغ 8 بالمئة في الجلسة السابقة.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة إنخفضت 754 ألف برميل الاسبوع الماضي بسبب تراجع الواردات. وكان محللون قد توقعوا زيادة قدرها 3.6 مليون برميل.

ورغم هذا زادت المخزونات في كاشينج بمقدار 523 ألف برميل لتصل إلى 64.7 مليون برميل وهو مستوى قياسي مرتفع.

وإحتمالات إرتفاع المخزونات أكبر من إحتمالات الهبوط في وجود ملايين البراميل من النفط الاضافي تنتظر التسليم في الولايات المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً