العدد 4904 - الثلثاء 09 فبراير 2016م الموافق 30 ربيع الثاني 1437هـ

تركيا تنفي خططاً لإدخال 150 ألف جندي عبر أراضيها

 نفت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، تقارير تم تداولها مؤخراً حول «استعداد 150 ألف عسكري للمشاركة في عملية عسكرية عبر الأراضي التركية». ووصفت المصادر الأنباء بأنها لا تعكس الحقيقة، مشيرةً إلى أن «القواعد العسكرية التركية مفتوحة أمام قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش»، وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الأربعاء (10 فبراير/ شباط 2016).

وكانت شبكة «سي ان ان» نقلت عن مصدرين سعوديين أن المملكة تحضّر بالتعاون مع تركيا لدخول 150 ألف جندي إلى الشمال السوري لمحاربة «داعش». وفي سياق آخر، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن تركيا تسمح بدخول اللاجئين السوريين «بطريقة محكومة»، وإنها سمحت حتى الآن بدخول عشرة آلاف لاجئ من نحو 50 ألف شخص وصلوا إلى حدودها في موجة التدفق الأخيرة. وقال الوزير التركي إن عدد اللاجئين المتدفقين على تركيا قد يصل إلى مليون شخص إذا استمرت الحملة العسكرية الروسية.

بدوره، توقّع رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو وصول 70 ألف لاجئ سوري إلى الحدود التركية. وأضاف أن تركيا لن تغلق حدودها أمام اللاجئين. بينما قال نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء إن بلاده تقدّر أنه في أسوأ الأحوال الممكنة قد يحتشد نحو 600 ألف شخص فارين من حلب على حدودها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:22 م

      نتمنى ان تدخل المملكة العربية السعودية في سوريا

      دخول قوات سعودية لسوريا يعني بداية نهاية داعش والإرهاب فعليا

اقرأ ايضاً