العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ

"الإسكان": 41 % نسبة إنجاز وحدات مشروع "الحجيات"

إدراج المشروع ضمن برنامج التَّوزيعات قريباً...

المنامة - وزارة الإسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أن نسبَةِ الإنجاز بمشروع الحجيات الإسكاني بلغت 41 في المئة، المتضمنة بناء 142 وحدة سكنية على مساحة بنائية تقدَّر بـ 6 هكتارات.

وأردف وكيل الإسكان: أنَّ "مشروع الحجيات الإسكاني يعد من المشاريع التي سوف تسهم في تقليص الطَّلباتِ المدرجة على قوائمِ الانتظار بالمحافظةِ الجنوبية"، مبيناً حرص الوزارة على متابعة كل مراحل المشروع بدءاً من مرحلة التَّخطيطِ مروراً بتسوية الأرض وصب الأساسات، ومرحلة التَّشطيبات لتواصل ذَلك حتى اكتمال الإنجاز بالمشروع بكلا الأعمال الإنشائية و البنية التَّحتية.

وأضاف أنَّ مشروع الحجيات يتضمن 142 وحدة سكنية يتمُّ بناؤها وفقاً لنموذج D11، والتّي تعد ضمن أحدث النماذج وأكبرها مساحة نسبياً، حيث تبلغ المساحة البنائية في الوحدة السّكنية 246 متراً مربعاً، مقسمة على دورين، إذ توجد 4 غرف نوم بالدّور الأول، ومساحة إضافية في الدّور الأرضي يمكن استغلالها في بناء غرفة مستقبلاً.

و تابع الشيخ عبدالله بن أحمد أنّ هذ المشروع شأنه شأن جميع المشاريع الإسكانية التي تنفذها الوزارة في جميع محافظات المملكة، والتّي تحرص خلال مرحلة التَّخطيط لتصميم أي مشروعٍ إسكاني ضمان توافر المساحات اللازمة للخدمات والمرافق التّجارية والاجتماعية الأساسية التي توفر الاحتياجات الأساسية لقاطني الوحدات السكنية، وتخدم بدورِها أهالي المنطقة .

وأفاد وكيل الإسكان بأنه من المقرر أن يُدرَج هذا المشروع ضمن برنامجِ التَّوزيعاتِ قريباً حيث ستقوم الوزارة باستدعاء المستفيدين من المشروع لإجراء عمليات السَّحبِ الالكتروني على المخططِ العام للوحداتِ، على أن يتمَّ تسليمها فور اكتمالِ نسب الإنجاز فيها.

وأشاد بالجهود الجبارة المبذولة من قبل موظفي الوزارة في توفير خدماتٍ إسكانية عديدة ومتنوعة ليستفيد منها قطاع كبير من المجتمع البحريني بمختلف مستوياته في جميع قرى ومدن البحرين، والتي تتميز بمستوى متقدِّم من كل النواحي من حيث التَّصميم وجودة البناء وسرعة الإنجاز بالإضافة إلى تغطية عدد كبير من الطلبات، تنفيذاً للسياسة التي تنتهجها الوزارة من أجل حلحلة الملف الإسكاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً