العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ

عام قياسي آخر لـ"مازيراتي" في منطقة الشرق الأوسط والهند وإفريقيا

حققت الشركة الإيطالية المتخصصة في إنتاج السيارات الفخمة مازيراتي مبيعات قياسية للعام الخامس على التوالي في منطقة الشرق الأوسط والهند وإفريقيا. فبعد إطلاقها للجيل الجديد من كواتروبورتيه في العام 2013، ومن ثم إطلاق طراز جيبلي الجديد في العام 2014، ركزت الشركة في العام 2015 على الاستعداد لوصول طرازها الجديد المقبل في منتصف 2016.

وأعلنت الشركة عن زيادة في مبيعاتها مقارنة بالسنة السابقة له. وكانت الهند وجنوب إفريقيا أقوى الأسواق نموا في المنطقة، واللتان دخلت إليهما مازيراتي حديثا، وحققتا نموا بنسبة 257 في المئة و154 في المئة على التوالي. وبقيت الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والكويت بين أكبر أسواق الشركة من حيث المبيعات وسجلت كل منها مبيعات ثلاثية الأرقام.

وبالنسبة للطرازات، حظي طرازان بالحصة الأكبر من حيث المبيعات، وهما الطراز النخبوي مازيراتي كواتروبورتيه وسيارة الكشف الرياضية جران كابريو بنسبة نمو 19 و25 في المئة على التوالي. وحافظت السيدان التنفيذية الرياضية مازيراتي جيبلي على مكانتها كأفضل طراز من حيث المبيعات. وبالإضافة إلى دخول مازيراتي أسواق جديدة مثل الهند وجنوب إفريقيا، طورت البنية التحية لشبكتها مع افتتاح منشآت جديدة بمدينة الخبر في المملكة العربية السعودية والشارقة في الإمارات العربية المتحدة والدوحة في قطر في العام 2015.

وتستعد مازيراتي للكشف عن طرازها الجديد ليڤانتي، وهي أول سيارة فخمة متعددة الاستعمالات (SUV) من مازيراتي، في معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر مارس/ آذار المقبل.

في هذا السياق قال المدير التنفيذي لشركة مازيراتي في منطقة الشرق الأوسط والهند وإفريقيا، أمبرتو شيني: "لا شك أن إطلاق ليڤانتي سيكون محطة هامة في تاريخ مازيراتي. ومحفظة منتجاتنا آخذة في التوسع المستمر، في حين تطورت شركتنا كثيرا من ناحية الجودة والثقة والبنية التحتية والخدمات ورضا الزبائن. وكوننا شركة حصرية وفخمة، فإن مبيعاتنا تعتبر قطرة في محيط قطاع السيارات، ومبيعاتنا للمنطقة بأكملها لا تتجاوز بضع آلاف. لكن عند الوضع في الاعتبار أن نمونا السريع الذي تجاوز عشرة أضعاف ما كنا عليه عند بدايتنا في المنطقة العام 2006، فلا يسعنا سوى الافتخار بهذه الإنجازات الكبيرة التي حققتها سياراتنا وعلامتنا التجارية".

أمبرتو شيني
أمبرتو شيني




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً