العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ

كيري يأمل في عقد محادثات خلال أسابيع بهدف إنهاء الصراع اليمني

شاحنات متوقفة على الطرق بسبب القتال في اليمن - reuters
شاحنات متوقفة على الطرق بسبب القتال في اليمن - reuters

قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري أمس الإثنين (8 فبراير/ شباط 2016) إن إجراء محادثات بهدف إنهاء الصراع في اليمن قد يكون ممكناً خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأضاف للصحافيين بعد محادثات مع نظيره السعودي، عادل الجبير «خلال الأسبوع المقبل قد يكون ممكناً أن نحاول المشاركة في مناقشات بناءة بشأن كيفية إنهاء الصراع».

ولم يضف كيري المزيد واكتفى بالقول إنه ناقش مع الجبير الأوضاع في سورية واليمن.

من جانب آخر، أعلن التحالف العربي الذي يقاتل المتمردين الحوثيين اليمنيين أن الدفاع الجوي اعترض فجر أمس صاروخ سكود أطلق من اليمن على مدينة خميس مشيط في جنوب السعودية حيث تقع قاعدة عسكرية مهمة.

وقال الناطق باسم التحالف العربي، العميد أحمد عسيري لوكالة «فرانس برس» إنه تم اعتراض الصاروخ «حوالى الساعة الثالثة من صباح اليوم (أمس)» الإثنين. وأضاف «إنهم يواصلون استهداف المدن»، مشيراً إلى المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على شمال اليمن والعاصمة صنعاء.

وتقع قاعدة الملك خالد الجوية بالقرب من مدينة خميس مشيط التي تبعد نحو مئة كيلومتر عن الحدود اليمنية.

وقد نشرت القوات السعودية فيها صواريخ باتريوت مضادة للصواريخ سمحت باعتراض صواريخ سكود التي يطلقها من حين لآخر المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم من قوات الجيش التي بقيت موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وتفيد بيانات نشرتها وكالة الأنباء السعودية أن أكثر من تسعين شخصاً من مدنيين وعسكريين قتلوا بقذائف أطلقت من اليمن على جنوب المملكة منذ بدء التحالف العربي الذي تقوده الرياض عملياته العسكرية ضد المتمردين الحوثيين في مارس/ آذار 2015.

وأكد المتحدث باسم التحالف مطلع فبراير أن 375 مدنياً قتلوا أو جرحوا في جنوب السعودية جراء سقوط قذائف أطلقت من اليمن، منذ بدء التحالف حملته.

العدد 4903 - الإثنين 08 فبراير 2016م الموافق 29 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً