العدد 4901 - السبت 06 فبراير 2016م الموافق 27 ربيع الثاني 1437هـ

أقارب: صحافي بريطاني إيراني محتجز في سجن إيفين بطهران

قال صديق لصحافي بريطاني من أصل إيراني كان يعمل في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) واعتُقل الأسبوع الماضي في طهران، بأنه تم إبلاغ أسرته يوم السبت (6 فبراير/ شباط 2016) بأنه في سجن إيفين بالعاصمة طهران.

وذكر موقع كلمة.كوم المعارض على الانترنت إن بهمن داروشافعى (34 عاماً) وهو مترجم ومراسل سابق في خدمة بي.بي.سي باللغة الفارسية، اعتُقل يوم (4 فبراير/ شباط 2016) في منزله. وقال الصديق الذي على اتصال مباشر مع العائلة ولكنه طلب عدم نشر اسمه إن"أسرته ذهبت إلى سجين إيفين اليوم. استطاعوا التحدث مع شخص على التليفون قال إن بهمن في إيفين ولكنه لن يستطيع الاتصال بعائلته لمدة أسبوع آخر أو نحو ذلك".

 وقالت أسرة داروشافعي إنه لم يتم إبلاغها بالاتهامات التي قد تكون موجهة له. وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في لندن يوم الخميس إنه لا يعرف شيئاً عن هذه القضية. وأشار بعض الناشطين المعارضين إلى احتمال أن يكون متشددون قد دبّروا اعتقال داروشافعي عشية أول زيارة يقوم بها لبريطانيا وزير خارجية إيراني منذ 12 عاماً لإحباط تحسن في العلاقات مع خروج إيران من العزلة الدولية في ظل حكومة الرئيس حسن روحاني المعتدلة.

وبعد أن عاش في لندن عدة سنوات عاد داروشافعي إلى إيران في 2014 ليكون قريباً من أسرته. وقال صديقه إن ستة من رجال الشرطة السريين اعتقلوا داروشافعي في منزله وصادروا جهاز الكمبيوتر الخاص به ومحركات الأقراص الصلبة وجهاز المحمول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً