العدد 4900 - الجمعة 05 فبراير 2016م الموافق 26 ربيع الثاني 1437هـ

"داعش" يهاجم بلدة البغدادي ويخسر السجارية في الرمادي

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

هاجم «داعش» أمس بلدة البغدادي، حيث مقر قاعدة «عين الأسد»، المتواجدة فيها القوات الأميركية، بعد يوم على خسارته بلدة السجارية، شرق الرمادي، على يد قوات مكافحة الإرهاب التي واصلت عملياتها في المنطقة، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم السبت (6 فبراير/ شباط 2016).

إلى ذلك، اندلعت معارك عنيفة في أطراف الفلوجة التي تحاصرها قوات الجيش و«الحشد الشعبي»، بعدما انسحب مسلحو «داعش» من السجارية إلى داخل الفلوجة. وقال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع العيساوي لـ «الحياة» إن «قوات مكافحة الإرهاب التي تسلمت زمام الأمور في شرق الرمادي حققت تقدماً لافتاً». وأضاف أنه «بعد حسم جبهة السجارية بقيت منطقتا حصيبة وجويبة، وبتحريرهما سيصبح معقل «داعش» في جزيرة الخالدية مكشوفاً وسيضطر الى الانسحاب نحو الفلوجة».

وتوجه أحد أفواج شرطة الطوارىء في الرمادي مع عدد من مقاتلي العشائر إلى المدينة أمس لمسك الأرض في المناطق المحررة في الصوفية والسجارية. وقال العيساوي إن «داعش شن هجوماً واسعاً على بلدة البغدادي التابعة لقضاء هيت (أمس) بعدد من السيارات المفخخة والانتحاريين في محاولة للسيطرة على المجمع السكني في المدينة». ولفت إلى أن قوات الأمن تمكنت من صد الهجوم، ودعا الحكومة الى «اتخاذ خطوات سريعة لوقف تكرار مثل هذه الهجمات مستقبلاً، والعمل على فك الحصار المفروض على المدينة بالتعاون مع القوات الأميركية في قاعدة عين الأسد القريبة».

من جهة أخرى، أعلن قائد «عمليات الجزيرة والبادية» اللواء علي إبراهيم دبعون في بيان أمس أن «قوات أمنية من الفرقة 7 بمساندة مقاتلي العشائر تمكنت من صد هجوم لـ «داعش» على ناحية البغدادي نفذه ثمانية انتحاريين ومفرزة مدفعية وكتيبة هاونات». وأضاف أن «انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة حاولوا التسلل إلى الناحية عبر منطقة جبة، شمال شرقي البغدادي»، وأوضح أنه «تم تدمير مدفع يستخدمه التنظيم، فضلاً عن تدمير مفرزتي هاون وقتل اربعة عناصر».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً