العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

الطفلة زينب تحدّت السرطان لعام ونصف وفارقت الحياة قبل عيد ميلادها بيومين

زينب تتوسط أختيها
زينب تتوسط أختيها

لم تتمكن من أن تطفئ شمعة ميلادها 11، فقد فارقت الحياة قبل ميلادها بيومين بعد أن تحدّت مرض السرطان بالصبر فكانت درساً لعائلتها في تعلم الصبر والإيمان فلم يخطفها السرطان، وإنما نقص المناعة الذي أدى إلى كثرة إصابتها بالالتهابات فحتى وفاتها كانت عملية زراعة النخاع ناجحة، وكانت ستتمكن من العيش إلا أن الفيروسات هاجمت جسدها النحيل حتى توقف قلبها.

قصة الطفلة زينب بدر الأنجاوي من ملايين القصص التي يشهدها عالم السرطان الذي يحتفل به العالم اليوم (4 فبراير/ شباط 2016) تحت شعار «نحن نستطيع... أنا أستطيع»، إذ قالت والدة زينب: «تحدت زينب السرطان لأكثر من عام فكانت هي مصدر قوتي، وذلك بعد أن شخّصت إصابتها باللوكيميا، لتتلقى العلاج في سنغافورة على يد طبيب غير مسلم، إلا أنه كان مسلماً بأخلاقه فقد منحها فرصة للحياة لعام ونصف، في حين قرر أطباء البحرين وفاتها في اليوم الذي شخّص مرضها».


أمها قصت شعرها تضامناً معها قبل بدء العلاج الكيماوي

الطفلة زينب تحدت السرطان بالصبر لعام ونصف والموت خطفها لنقص المناعة

السنابس - فاطمة عبدالله

لفتها بخرقة بيضاء يوم ولادتها ضمتها إليها معلنة عن فرحتها، إلا أنه بعد 10 أعوام من ولادتها احتضنتها على فراش الموت الأبيض لساعات مغمضة عينيها لتسترجع ذكرياتها فكيف كانت 10 أعوام، وكيف كانت خطوات ابنتها الأولى ومتى نطقت للمرة للأولى، وكيف كانت ولادتها وكيف استقبلها الأهل، إلا إنها سرعان ما تسقط دمعتها فهي اليوم ودعت فرحتها الأولى وابنتها البكر.

قصة الطفلة زينب بدر الأنجاوي هي قصة من القصص التي عانت من المرض، إلا أن القدر شاء أن تبقى قصتها في طي الكتمان، فقد فارقت زينب الحياة بعد معاناة مع مرض سرطان الدم «اللوكيميا» وذلك لمدة ما يقارب عاماً ونصف العام، وذلك قبل أن تطفي شمعة عيد ميلادها بيومين، لترتبط ذكرى وفاتها بميلادها، ولم يكن وفاتها بسبب المرض، فقد نجحت زراعة النخاع، إلا أن وفاتها كانت بسبب مهاجمة الفيروسات لجسدها النحيل والذي يفتقر إلى المناعة، لتحين ساعة الوفاة.

والدتها تذكرت تفاصيل عام ونصف بحسرة إلا أنها سلمت أمرها إلى الله راضية بقضاء الله وقدره، قائلة: «زينب هي فرحتي الأولى وكانت مدللة، لم تعانِ في صغرها من أية أمراض، إلا أنها عانت لفترة من التهاب الأبوال، وفي الأردن شخصت بأنها تعاني من جرثومة وهي السبب في الالتهاب، إلا أنها تعافت بعد العلاج».

وأضافت «قبل اكتشاف المرض بستة أشهر كانت تشتكي دائماً من ارتفاع في الحرارة، وعانت لفترة من خروج الدم مع الأبوال، وكل التحاليل أثبتت أنها لا تعاني من شيء، إلا أنها بعد فترة عانت من ارتفاع شديد في الحرارة مع كثرة التعرق، نقلتها إلى أحد الأطباء وأكد أن هناك التهاب إلا أنه ليس بالشديد ليرفع حرارتها إلى هذا المستوى، وكانت في تلك الفترة تعاني من انتشار البقع الحمراء في جسدها، وكان الأطباء يؤكدون أنها تعاني من الحساسية».

وتابعت «قررت إجراء عملية إزالة اللوز لها لعل الحرارة تنتهي، وذلك بعد استشارة أحد الاستشاريين، وقبل العملية كان لابد من إجراء بعض تحاليل الدم في مجمع السلمانية الطبي أجريتها في الصباح وبعد ساعات تلقيت اتصال بضرورة الحضور إلى المستشفى، أحسست بأن خروجي مع زينب من المنزل لن يكون له عودة فتركت ابنتي الوسطى والصغيرة التي لم يتجاوز عمرها شهرين لدى عائلتي وتوجهت إلى المستشفى، على الفور تم نقلها إلى قسم الأورام، أحسست بانقباض قلبي في ذلك الوقت لم أكن أعرف ما يحدث، إلا أن نقلها إلى هذا القسم كان كفيلاً بتوضيح الصورة».

وأضافت «أدخلت إلى الجناح وتم أخذ عينة من النخاع، إلا أنها أصيبت بنزيف حاد، وبعد التحاليل تبين أنها مصابة باللوكيميا الجذعية درجة 7، قبل إصابتها بالمرض كانت ترغب في قص شعرها، إلا أني رفضت ذلك، لذا قبل العلاج الكيماوي قمت بقص شعري وقص شعرها في المستشفى، استغربت زينب من ذلك، حاولت أن أشرح لها بصورة مبسطة ماذا قد يحدث معها بسبب العلاج الكيماوي، إلا أنها كانت قوية، أخذت العلاج الكيماوي لخمسة أيام وفي اليوم الأخير تم توقيفه بسبب المضاعفات، ووقف الأطباء حائرين».

وأوضحت أمها أنها طلبت نقلها إلى إحدى الدول لعلها تحصل على علاج، مبينة أن الأطباء في البحرين أكدوا أن جميع الدول رفضت استقبالها، وقالت: «بعد مناشدات عدة نقلت إلى سنغافورة، في الوقت الذي كان الأطباء في البحرين قرروا لها الموت، حتى إن الطبيبة النفسية التي كانت تتابع حالتنا أبلغتني أن كلمة الطبيب المشرف على زينب مثل المسمار في اللوح فإذا قال إنها ستموت فهي بالفعل ستموت، بعد معاناة نفسية وعدم الاستفادة من العلاج نقلنا إلى سنغافورة وكانت الرحلة طويلة والأطباء في البحرين قرروا لها الموت في الطائرة بنسبة 97 في المئة، إلا أن إرادة الله كانت بأن تصل لسنغافورة».

وأضافت «كان الطبيب غير مسلم إلا أنه مسلم بأخلاقه في نظري فالأطباء البحرينيون قرروا لها الموت، وهو قرر أن كل إنسان له الحق في أن يعيش، وفي يوم وصولنا قام بأخذ عينة من النخاع بدون أن تصاب بأي مضاعفات، حتى أن الأكسجين الذي بقي أشهراً عليها في البحرين تم إزالته هناك وتم إعطاؤها تمارين للتنفس بشكل طبيعي وقد تمكنت من ذلك، حتى إنها أصبحت تمشي لوحدها بعد أن أصبحت مطروحة الفراش لأشهر».

وتابعت: «حاولنا في تلك الفترة الحصول على متبرع لزراعة النخاع، ومن الصعب أن يكون المتبرع أختاها لكون الفارق العمري بينهما، فكنت أنا المتبرعة، وبالفعل استعادت صحتها لمدة أسبوع، إلا أنه في الأسبوع الذي يليه أصيبت بانتكاسة حتى تم الحصول على متبرع يتطابق معها بنسبة 100 في المئة من فرنسا وأجريت الزراعة، وتحسنت حالتها بشكل كبير، عاشت حياتها في تلك الفترة بصورة طبيعية، حتى إنها كانت تخرج في سنغافورة من المستشفى وتمارس حياتها بشكل طبيعي، إلا أنها بقيت محافظة على نظام غذائي صحي، وكونت صداقات هناك وأحبها الجميع».

وأضافت «على الرغم من حبها للطبيب المعالج لها وإلى الطاقم الطبي والتمريضي في المستشفى، إلا أنها كانت تشكو من فراق إخوتها، لذا بعد استقرار حالتها عدنا إلى البحرين وكانت المرة الأولى التي تمشي مسافات طويلة في مطار سنغافورة وذلك لشوقها إلى إخوتها. وصلنا البحرين، وإذا هي تلقي بنفسها على إخوتها وسط ذهول وبكاء الجميع، فكان الشوق بينهم واضحاً».

وتابعت «بعد عودتنا إلى البحرين أصيبت بانتفاخ في رجلها واعتقدنا أنه بسبب المسافة التي قطعتها مشياً، تواصلت مع الطبيب في سنغافورة وطلب إجراء بعض التحاليل والأشعة، أخذت التحاليل وكانت المفاجأة انخفاض نسبة الصفائح، وفي الوقت الذي كان على مجمع السلمانية الطبي إجراء التحاليل بشكل مستمر طلبوا مني أن أقوم بالمراجعة كل شهر، في حين أن الصفائح ونسبة المناعة انخفضت، أرسلت التقرير إلى سنغافورة وطلب طبيبها العودة مجدداً، إلا أنني لم أستطع توفير المبلغ للسفر وإكمال علاجها، طرقت أبواب الجمعيات التي خصصت مبالغ طائلة لهذا المرض، إلا أنه لم أتلقَ أية نتيجة غير المماطلة، حتى قمت بالاتصال بديوان سمو رئيس الوزراء وتم إرسالنا لسنغافورة، وكأن عودتنا كانت من أجل أن تودع زينب أخواتها وجميع أفراد العائلة».

وأضافت: «وصلنا لسنغافورة واستقبلنا الطاقم التمريضي بالدموع، وتم أخذ بعض التحاليل وتبين إصابتها بنوع جديد من اللوكيميا وهو نادر جداً، وأصيبت بعدة مضاعفات، وكان في هذه المرّة المتبرع بزراعة النخاع والدها، ونجحت الزراعة، إلا أن المناعة لم ترتفع فأصيبت بأكثر من فيروس فكانت تنزف من كل فتحة في جسدها، حتى إنها أصيبت بحصى في المرارة وأصيبت بألم في البطن، وأدخلت على إثرها إلى العناية المركزة بسبب هبوط حاد في ضغط الدم، قبل نقلها للعناية أبلغتني بأن هذه النهاية وأنها ستفارق الحياة، بقيت على التخدير لأسبوع وكانت نسبة الأكسجين منخفضة بسبب مهاجمة الفيروسات لجسمها، في حين أن عملية زراعة النخاع قد نجحت، وأجريت لها عملية بسبب عدم قدرتها على التنفس، وكان في ذلك الوقت يتابعها أكثر من طبيب مختص في القلب والعناية».

وتابعت «أفاقت من التخدير لم تستطع أن تتكلم بسبب الأجهزة التي كانت في فمها، كنت أنظر إليها نظرات وأعرف ما ستقول وكانت تكتفي بهز رأسها، حتى طلبت مني أن أعتني بأختيها، لتغمض عينيها، طلبت أن أنام معها في السرير وهي مفارقة الحياة بقيت ساعات احتضنها، والممرضة تتأسف منها وهي تزيل الأجهزة على رغم من أنها ميتة، فكان الطاقم الطبي والتمريضي مسلمين بدون إسلام».

وقالت: «زينب علمتني أن المرض لا يقتل الإنسان، فكانت صبورة في كل وقت، حتى في تساقط شعرها، إيمانها بالله كان أكبر من المرض، صبرت عاماً ونصف العام حتى أن طبيبها المعالج كان يأخذ القوة منها، وعند وفاتها، لم يكن قادراً على الدخول للعناية، كانت مثالاً للصبر علمتني الكثير في عام ونصف».

مذكرات حلبة التزلج في سنغافورة أهداها متزلجون لزينب متمنين لها الشفاء
مذكرات حلبة التزلج في سنغافورة أهداها متزلجون لزينب متمنين لها الشفاء
زينب تحدت مرض السرطان فكانت عنواناً للصبر لعائلتها
زينب تحدت مرض السرطان فكانت عنواناً للصبر لعائلتها

العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 95 | 5:00 م

      الله يرحمها

    • زائر 94 | 6:36 م

      noofe

      الله يرحمها كانت أعز أصدقاء كانت وياي في المدرسة وفي صف والآن ويانا خواتها بس سمعت الخبر ماقدرت قمت أصيح أصيح ويسألوني وش فيش مو قادرة اجاوب احبها وأروح أزور القبر واحط في ماي مشموم الله يرحمها

    • زائر 93 | 6:03 م

      رحمة الله تحتويك يازينب ... لن تجمعك سنين طوال مع عائلتك ...فليجمعك الله بهم في جنات النعيم

    • زائر 92 | 3:06 م

      فجعتين قلبي بكلامش

    • زائر 89 | 12:15 م

      رحمك الله يا زينب

      كلنا زينب رحمك الله ولقد اغرورقت عيناي. الدولة في تقشف ولكن ليست في تقشف في الإهدار واستجلاب قطيع البشر الغير متعلم

    • زائر 88 | 11:19 ص

      يا فرج الله

      الله يرحمها و يصبر قلب والديها بفقدها والله إنها ادمعت عيني و ربي يحفظ خواتها

    • زائر 87 | 10:22 ص

      عصفورة الجنة

      الى جنان الخلد ،،كان الله في عون اهلها ،،
      يارحمة الله

    • زائر 86 | 10:01 ص

      الله يصبر قلبج

      انا اقرى ودموعي تتساقط الله يعطي القوه لهذي العايله الطفله قويه حبيبة قلبي وهذي مب مالت دنيا طير بالجنه جميله ملاك ، مرضى السرطان محاربين في الوقت الضايع ربي يمن بالصحه على الجميع

    • زائر 84 | 9:22 ص

      لم اتمالك نغسي و انا اقرأ
      رزقك الله الصبر يا ام زينب
      و جعل لك زينب شفيعة في الجنة
      انا لله و انا اليه راجعون

    • زائر 83 | 8:22 ص

      الله يصبركم

      لاعرف كيف اقدم لكم التعازي ولكن انا واثق بانها وفدة على كريم ، فالله يرحمها برحمته الواسعه ويلهم ذويها الصبر والسلوان.
      وعظم الله اجوركم.

    • زائر 85 زائر 83 | 9:34 ص

      الهمه الله على قلوبكم الصبر

      أمانة وردت لصاحبها ، الله يرحمها برحمته الواسعة

    • زائر 81 | 7:03 ص

      اوجعتي قلبي يا كتكوتا ... سوف تكونين عصفوره في الجنة تغردين وتدعين للماما والبابا ...سوف تكونين شاهدة على ...... رحمك الله بواسع رحمتة...

    • زائر 76 | 5:56 ص

      اويلييي على الوردة راحت بحسرة وخلت مكانها خالي ..راحت تعبة امها سنة ونص علاج بالخارج وظلوا خواتها في البحرين لا ام ولا ابو يربيهم علشان علاجها ..ورجعت بجنازة بتها ..فارقت خواتها واهلها وبناتها ورجعت بفقدها ..آآآه على الي راحت تعبتها بغمضة عين

    • زائر 75 | 5:48 ص

      يا فرج الله

      رحمكي الله يا زينب والى جنة الخلد يا صغيرتى

    • زائر 74 | 5:16 ص

      شفيعة لوالديها

      قلة ذوق من قبل وزارة الصحة
      انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 72 | 4:43 ص

      الله يرحمه

      الله يرحمه ويسكنها فسيح جناته

    • زائر 71 | 4:31 ص

      ياعلي الله يرحمها وساعد الله قلب امها وابوها
      والله يعوضهم ان شاءالله

    • زائر 69 | 4:24 ص

      رحمة الله الباري تنزل عليك في مثواك في ترابك ليعوضك الواحد الرحمن الرحيم رحمته وعفوه ورضاه

    • زائر 68 | 3:42 ص

      الله يرحمها

      الله يرحمها ويصبر أهلها

    • زائر 67 | 2:50 ص

      انا لله وإنا إليه راجعون
      زينب كانت مثال للصبر مثل زينب الكبري سلام الله عليها ، زينب لم ترضى بغير الجنه سكنا ، فهنيئاً لها هذه المكانة ، اللهم وفقنا ويثبت الايمان في قلوبنا ، واجنعنا معها في الجنان
      اللهم امسح على قلوب احبت زينب و مازلت مشتاقه لها ..

    • زائر 73 زائر 67 | 5:03 ص

      مثال للصبر

      كانا والديها مثالاً للتوكل على الله والصبر ولن يضيع الله أجرهما.وسيجعلها الله إن شآء ذخراً تقر به أعينهما.
      رحمها الله والهم والديها وأهلها ومحبيها الصبر والسلوان.

    • زائر 82 زائر 67 | 7:16 ص

      ام فرح

      الله يرحمها بواسع رحمتها في جنات الخلد

    • زائر 66 | 2:42 ص

      لاحظت جهالة وغباء من بعض أولياء أمور الأطفال والأطفال نفسهم كله ياكلون خرابيط فيها ملونات صناعية خطرة ومواد ملوثة سامة مثال في مكان في البلاد القديم كله يبيع على الجهال حلويات فيها مواد مسرطنة واضحه وضوح الشمس مكتوبه على الغلاف!

    • زائر 65 | 2:37 ص

      فصة مبكية جدا

      اللهم ارحمها برحمتك الواسعة،والهم والديها وذويها الصبر والسلوان،وان يكون آخر احزانهم،انك على كل شئ قدير

    • زائر 63 | 2:34 ص

      من النجف الاشرف

      اسأل الله ان يجبر مصاب والديها ويلهمهم الصبر والسلوان ويعوض صبرهم على فراقها بالجنة والرضوان

    • زائر 62 | 2:34 ص

      إنا لله و أن أليه راجعون.. مجرد اتخيل اني احضن احد ابنائي و هو ميت,لم اتمالك نفسي فبكيت. الله يصبر قلبك اختي ام زينب

    • زائر 61 | 2:25 ص

      الله يرحمها برحمته الواسعة إن شاء الله والله ايصبر والدينها

    • زائر 60 | 2:10 ص

      الله يرحمها يرحمته الواسعه

      لم أتمالك نفسي وأنا أقراء المقال دون أن أبكي
      فراق الأحبة صعب ومؤلم والأصعب عند رؤية الشخص العزيز عليك يتألم ويتوجع أمامك صعب جداً الله يصبركم على فراقها وجعلها الله شفيعه لكم في الأخره ويلهمكم الصبر والسلوان

    • زائر 58 | 2:06 ص

      ربي يمسح علي قلوبكم وايصبركم

      ماقدرت أمسك دموعي
      الله يرحمها برحمته وايغمد روحها الجنه
      أم زينب تذكري صبر سيدتنا زينب عليها السلام تمسح علي قلبش وأهل البيت عليهم السلام
      هي طير من طيور الجنة تشفع ليش
      اذا أحب الله عبدا ابتلاه

    • زائر 57 | 1:57 ص

      تقطع قلبي واني اقرأ الكلمات اللي يرحمها ويصبر قلبكم على فراقها

    • زائر 56 | 1:29 ص

      بكيت عليها ألما .. مع انه لا خوف على هكذا طفلة مثل الملاك

    • زائر 54 | 1:04 ص

      الاطباء عندنا عباقرة ما شاء الله

    • زائر 59 زائر 54 | 2:10 ص

      رحمة الله عليها

      الله يرحمها ويحشرها مع محمد وال محمد ، ويخلف على اهلها فى الغابرين

    • زائر 53 | 1:01 ص

      طير جنه الى جنان الخلد يا زينب الصبورة

    • زائر 51 | 12:58 ص

      قصة حزينه عورت قلبي
      الله يمسح على قلوبكم
      فقد الاحبه مؤلم
      طير من طيور الجنه زينب
      عليكم بالصبر

    • زائر 50 | 12:53 ص

      طير من طيور الجنة

    • زائر 49 | 12:52 ص

      إلى الجنان ولكم الصبر والسلوان

      الدنيا دار ابتلاء للمؤمن الله يرحمها ويصبركم على الفراق

    • زائر 48 | 12:30 ص

      يا أرحم الراحمين

      رحمة الله عليها رحمة الابرار
      الله يصبر أهلها لفراقها

    • زائر 47 | 12:28 ص

      الله يرحمها

      ادمعتي عيوني يا زينب فلم استطيع الا البكاء
      كان الله في عون اسرتك اللهم اعطيهم الصبر على فراق ابنتهم

    • زائر 46 | 12:18 ص

      رحمة الله عليها ويصبرها والديها نعم في عنوان الصبر الله يعوضكم بزينب اخر يااارب

    • زائر 45 | 12:17 ص

      بوعلي

      ماقدرت اقراء المقالة الله يرحمها وهي الان في الجنان في حياة افضل من هنا وان شاء الله هي شفيعة لكم يوم القيامة ان صبرتم واحتسبتم ان لله وان اليه راجعون هم السابقون ونحن لاحقون

    • زائر 44 | 12:14 ص

      لقد ابكيتينا يازينب حشرك الله مع محمد وال ومحمد والهم اهلك الصبر والسلوان ولا راد لقضاء الله

    • زائر 43 | 12:12 ص

      مبكية القصة

      الله يرحمها

    • زائر 42 | 12:12 ص

      الله يرحمها

    • زائر 41 | 12:10 ص

      ومنها نتعلم درس في الصبر . في الجنان لها جناحان الان ونتنظر والديها للدخول معها حيث الخلود والفرح لن ينتهي ابدا

    • زائر 40 | 12:06 ص

      رحمة الله عليه الي جنات الخلود

      قدر الله ما شاء فعل الله يصبركم ان شاء الله وتكون لكم رحمة يوم القيامه

    • زائر 39 | 12:05 ص

      الله يساعدكم على فراقها ويجعلها شفيعة لكم يوم المحشر، ربي يرحمها ويجازي والديها كل خير على صبرهم وتعبهم وتربيتهم .. برغم مرضها لم تترك الحجاب !! لله درها من طفلة جناوية ..

    • زائر 38 | 12:05 ص

      المشكلة مو كل واحد يقدر يصير طبيب متخصص في الدم، حتى يأدبهم لكن ينبغي السعي لنشر الوعي بطرق الوقاية من المخاطر المرتبطة بها، وخذها قاعدة سليمة كل من تصل مشكلة إلى "الدم" ولسان حاله استرجاء الخير من مستشفى السلمانية فليعرف انه هو او مريضه قد انكتبت لهم شهادة الوفاة

    • زائر 37 | 12:02 ص

      رحمك الله يا زينب

      كما ذكر يتفطر له القلب من رؤية البنت وهي تعاني من المرض، لي ابن ان مرض تألمت لمرضه فكيف لو كان المرض هو السرطان كفانا منه، لا حول ولا قوة إلا بالله.
      فراق الأبناء وهم بعمر الزهرر صعب جداً فنسأل الله ان يلهمكم الصبر والسلوان على فقيدتكم زينب، فكيف لا تدمع العين ونحن نقرأ ما عانته زينب وابويها.

    • زائر 36 | 12:01 ص

      ولد زويد

      لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم إن لله وإن إليه راجعون .
      أتقدم بأحر التعازي والمواساة لكم يا أسرة الفقيدة ابنتكم زينب وأسأل الله بحق أم المصائب زينب بنت أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهم السلام أن يلهمكم الله الصبر والسلوان على فقدكم إلى ابنتكم وابنت البحرين زينب وربي تكون طير من طيور الجنة لانة ملامح وجهها ليس دنيوي وإنما ملائكي الله يرحمها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويحشرها مع النبي محمد وآل محمد .

    • زائر 35 | 11:51 م

      إلى جنان الخلد ايتها الملاك الصغيرة رحمك الله وحشرك مع ال بيت النبوة محمد وآل بيته الطيبن الطاهرين
      ومسح الله على قلوبكم ياهلها وألهمكم الصبر والسلوان

    • زائر 34 | 11:51 م

      .

      الله يصبركم و يرحمها برحمته

    • زائر 33 | 11:49 م

      الله يرحمها برحمته

      وفدت على كريم

    • زائر 31 | 11:46 م

      قلبي تفطر وانا اقرأ القصة
      الله يساعد قلب اهلها

    • زائر 30 | 11:42 م

      انا لله وانا اليه راجعون . طير من طيور الجنة زينب فصتها جعلتني ابكي احسستها كأبنتي و انا اقرأ لم اتمالك نفسي صعب فراق فلذة الكبد ولكن هذا امر الله و امانته رجعت اليه. صبر الله قلب والديها و الله يرزق بزينب اخرى يارب

    • زائر 29 | 11:40 م

      إنا لله وإنا إليه راجعون
      نسأل الله العلي العظيم أن يرحمها برحمته الواسعة وأن يلهمكم الصبر والسلوان وأن تكون لكم شفيعة في يوم المحشر
      لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

    • زائر 28 | 11:32 م

      حورية من الجنه

      رحمك الله والله يصير ويسمح على قلب أهلك.

    • زائر 27 | 11:28 م

      ساعد الله قلبك يا ام زينب

      تساقطت دموعي حزنالفقدك فما اصعب الفقد ولكنها ستكون سبب لدخولك الجنة فصبرا جميلا يا اختي الحبيبة فلن يذهب تعبك هباء وزينب في جنات النعيم عظم الله لكم الاجر

    • زائر 26 | 11:25 م

      رحمها الله

      الى جنانا الخلد

    • زائر 25 | 11:24 م

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      الله يرحمها ويصبر اهل هالشمعة

    • زائر 24 | 11:23 م

      غيور

      الله يصبركم على فراقها ويرحمها برحمته

    • زائر 23 | 11:21 م

      رحمك الله يا زبنب

      رحمك الله يا زينب و اسكنك فسيح جناته مع محمد و آل محمد . ورحم الله من قرا لروحها الطاهرة الفاتحة

    • زائر 21 | 11:06 م

      الى رحمة الله يا عزيزة قلب امك

      الله يرحمها ويصبركم على فراقها ..انهمرت دموعي عند قراءتي لقصة هذه الطفله الصبوره والقويه وكان الله في عون والديك على فراقك ياعزيزة قلب والديك ..للاسف اصبح السرطان من اشد واخطر الامراض اللي تصيب الانسان وحقا سمي بالمرض الخبيث لانه عندما يشعر الانسان انه تعافى وشفي منه يكون المرض الخبيث قد عاد ولزم جسمه ....الى رحمة الله ياااازينب .

    • زائر 20 | 11:05 م

      الى جنات الخلد

      الى جنات الهلد

    • زائر 19 | 11:03 م

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      الله يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جنانه
      ويحشرها مع النبيين والصالحين
      ويمسح على قلب والديها ويلهمهم الصبر والسلوان
      وبشر الصابرين الذين إذا اصابتهم مصيبة قالو إنا لله وإنا إليه راجعون

    • زائر 18 | 11:02 م

      بووعلي

      انا لله وانا الية راجعون تعازينا لذوى الفقيدة.

    • زائر 70 زائر 18 | 4:25 ص

      فصبرا جميل

      كل نفس ذائقة الموت

    • زائر 17 | 10:57 م

      الله يرحمها ًں’”

    • زائر 16 | 10:51 م

      انا لله وانا اليه راجعون ... الله يرحمها برحمته الواسعه

    • sameerali999 | 10:46 م

      إلى جنان الخلد أيها الملاك الصغير
      رحلت من الدنيا إلى ضيافة الملك الجبار
      رحلت بصفحة بيضاء ناصعة
      رحمك الله برحمته الواسعة وأسكنك الفسيح من جناته بجوار النبي محمد وآله الأطهار.
      مسح الله على قلب والديك وأخواتك.. وألهمهم الصبر والسلوان.
      إنا لله وإنا إليه راجعون
      الفاتحة

    • زائر 13 | 10:45 م

      عظم الله أجوركم

      كيف للدموع أن تبقى محبوسة بعد قراءة هذه القصة المحزنة ، لقد إنهمرت دموعي وأنا أقرأ تسلسل أحداث القصة خصوصا فقرة دخول زينب على أختيها بعد رجوعه من سفر العلاج .. ربط الله على قلبك ياأم زينب وعلى قلب أبيها وأختيها وثقي أن كل لحظة حزن وألم مرت عليكم لكم عند الله ثواب عظيم ويرفع درجاتهم عند الرحمن الرحيم .. أنظري إلى البعيد يازينب فرقية إبنة الحسين تلوح لك بيدها .

    • زائر 12 | 10:45 م

      إلهي بحق السيدة زينب بنت صاحب بيعة الغدير( عليها السلام ) ، ارحم الطفة زينب ودخلها فسيج جناتك يارب العاملين .

    • زائر 11 | 10:44 م

      الى رحمة الله

      ابكتني قصة هذه الطفلة
      الى جنان الخلد

    • زائر 10 | 10:28 م

      الى رحمة الله

      الى رحمة الله و رضوانه ونسأل الله أن يلهمكم الصبر والسلوان

    • زائر 14 زائر 10 | 10:46 م

      الله يرحمه يصبركم

      ذاهب إلي عمل وقرأت المقال دموعي علي خدي

    • زائر 9 | 10:25 م

      الله يرحمها

      إلى جنان الخلد يا زينب وعظم الله الأجر إلى والد ووالدة ا لفقيده اللهم ابعد كل مكروه عن المسلمين والمسلمات

    • زائر 8 | 10:21 م

      آه""ياااازينب

      بحق من سميت باسمها امسح ع قلب أم زينب بالصبر والسلوان ""وجه ملائكي جمييل "

    • زائر 5 | 10:11 م

      الله يرحمها

      اللهم يلهمكم الصبر والسلوان

    • زائر 32 زائر 5 | 11:46 م

      الله

      الله يرحمها برحمته ويسكنها فسيح جنته ويخلف على اَهلها ويجزهم أجرها

    • زائر 77 زائر 5 | 6:01 ص

      رقم 3

      نتقدم الي عائلة الفقيدة زينب باحر التعازي والمواساة وداعين الله سبحانه بان يتغمد الفقيده بواسع رحمته ورضوانه

    • زائر 78 زائر 5 | 6:06 ص

      الله يرحمها

      انا لله وانا اليه راجعون ، الى جنة الخلد

    • زائر 79 زائر 5 | 6:24 ص

      رحمك الله يا زينب

      يا لها من مأساة، صغيرة في سن الزهور يسرقها السرطان ، تقطع قلبي وانا اقرا عنها. ادعو من الله القدير ان يرحمها وان تحتضنها الملائكة في عرش الرحمن ويمسح على قلب والديها واخوتها بالصبر والسلوان، انا لله وانا اليه راجعون.

    • زائر 4 | 10:03 م

      الله يرحمها

      الصراحه الضنى غالي الله يصبركم على فرقاها ادمعت عيني و اني اقرأ المقال

    • زائر 3 | 9:44 م

      كان الله في عونك يا أم زينب

      لم التقي بها ولم أعرفها لكنها بنفس عمر ابنتي وقلبي تقطع لأجلها ألهمك الله الصبر وأعطاك الجزاء الجزيل وجعلها لك حسنة في الآخرة وأعلمي يا أم زينب بأن الله اختار لها دار أفضل وحياة أجمل مع آل الرسول في جنان الخلد يا وردتي

    • زائر 6 زائر 3 | 10:19 م

      صباح الخير

      الى جنة الخلد ي زينب

    • زائر 7 زائر 3 | 10:20 م

      في الجنة ان شاء الله

      الله يرحمه برحمته يارب العالمين
      هذه الله اختارها لتكون في الجنة

    • زائر 2 | 9:23 م

      لم استطع حبس دموعي..عائلة عنوان للصبر ...

    • زائر 55 زائر 2 | 1:15 ص

      اى والله .

      كسرت قلبنه ماقدرت اله ودموعى طايحه .الله يساعد قلب الفاقده ...انى فقدت طفل ببطنى .ومازلت اراه واتالم فكيف امها .

    • زائر 1 | 8:42 م

      الى رحمة الله يا زينب وجعل مثواك الجنة والله يصبر اهلك

    • زائر 22 زائر 1 | 11:10 م

      محرومة من نعمة الذرية ولكن .....

      أرى في كل طفل إبن لي ... ليرحمها الله ويصبركم على فراقها .. أمانة استردت إلى خالقها والحمد لله ..

    • زائر 64 زائر 1 | 2:35 ص

      الله يساعدكم

      ويخلف عليها بالجنة ونعيمها.. ويمسح على قلبش يم زينب
      الضنى غالييي
      سلام الله على الحسين

اقرأ ايضاً