العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ

العاهل يشارك في افتتاح «الجنادرية»... ويؤكد على الدور الإيجابي البنَّاء لخادم الحرمين تجاه البحرين

جلالة الملك مشاركاً في حفل افتتاح مهرجان الجنادرية
جلالة الملك مشاركاً في حفل افتتاح مهرجان الجنادرية

شارك عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الأربعاء (3 فبراير/ شباط 2016)، في حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثلاثين والذي تنظمه وزارة الحرس الوطني سنوياً تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين والذي أقيم في منطقة الجنادرية.

وقال عاهل البلاد في تصريح له لدى وصوله الرياض: «إن هذا المهرجان له مكانة خاصة لدينا، فاستمراراً لارتباطنا الوثيق بمهرجان الجنادرية منذ يومه الأول، فإنه ليسعدنا أن نقوم بهذه الزيارة الأخوية للمملكة العربية السعودية تلبية لدعوة من أخينا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي نقدر له باعتزاز الدور الإيجابي البناء الذي يقوم به تجاه البحرين وتجاه الأمة العربية والإسلامية».


العاهل يشارك في افتتاح «الجنادرية» بالرياض... ويؤكد: المهرجان يجسد تراثنا الإسلامي وأصبح حدثاً فكرياً شاملاً

الرياض - بنا

شارك عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس الأربعاء (3 فبراير/ شباط 2016)، في حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثلاثين والذي تنظمه وزارة الحرس الوطني سنوياً تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين والذي أقيم في منطقة الجنادرية.

ولدى وصول جلالة الملك إلى منطقة الجنادرية، كان في استقبال جلالته أخوه عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ووزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وقد رحب خادم الحرمين الشريفين بجلالة الملك، وتبادل مع جلالته الأحاديث الودية بشأن العلاقات الاخوية التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وما وصلت إليه من مستوى متميز في جميع المجالات.

وقد تابع جلالة الملك مع أخيه خادم الحرمين الشريفين سباق الهجن السنوي الكبير بمشاركة عدد كبير من المتسابقين والذي يقام ضمن فعاليات المهرجان .

وقد ألقيت خلال المهرجان قصائد شعرية بهذه المناسبة.

بعد ذلك توج خادم الحرمين الشريفين الفائزين الخمسة الأوائل في السباق.

وكان جلالة الملك قد وصل أمس إلى مدينة الرياض في زيارة تلبية لدعوة كريمة تلقاها جلالته من أخيه عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة للمشاركة في حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثلاثين.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي في الرياض أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود وسفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة وعدد من المسئولين.

وقد تفضل جلالة الملك بالتصريح التالي:

يسعدنا ونحن نصل إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة تلبية لدعوة كريمة من أخينا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية حفظه الله، للمشاركة في حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثلاثين في منطقة الجنادرية، هذا المهرجان الذي أصبح تقليداً حضارياً وملتقى عربياً وإنسانياً تلتقي في رحابه نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين والباحثين من مختلف دول العالم الذين يثرون المهرجان في مختلف القضايا الفكرية والأدبية والثقافية.

كما نود أن نشيد بهذه المناسبة بهذا المهرجان السنوي الكبير الذي أصبح حدثاً مهماً يجسد تراثنا الإسلامي الأصيل وأصبح كذلك حدثاً فكرياً شاملاً يستقطب كبار المثقفين في الوطن العربي والعالم الإسلامي، حيث أصبحت الجنادرية نموذجاً يحتذى في كل بلد خليجي وعربي.

إن هذا المهرجان له مكانة خاصة لدينا، فاستمراراً لارتباطنا الوثيق بمهرجان الجنادرية منذ يومه الأول، فإنه ليسعدنا أن نقوم بهذه الزيارة الأخوية للمملكة العربية السعودية تلبية لدعوة من أخينا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي نقدر له باعتزاز الدور الإيجابي البناء الذي يقوم به تجاه البحرين وتجاه الأمة العربية والإسلامية.

ويسرنا كذلك أن نعرب بهذه المناسبة عن تقديرنا لما حققته الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية من مزيد من النهضة الشاملة والازدهار الاقتصادي والتنمية والتطور في مختلف المجالات في عهد أخينا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبقيادته الحكيمة وما يبذله حفظه الله من جهد مشكور للم الشمل وتعزيز التضامن العربي والإسلامي لكل ما فيه خير وتقدم الأمتين العربية والإسلامية، ومن خلال دعم الشرعية المؤيدة بقرارات دولية، معربين عن شكرنا وتقديرنا لهذه الدعوة الكريمة من أخينا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لحضور هذا المهرجان، متمنين للإخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية كل توفيق واستمرار النجاح لهذا المهرجان التراثي والثقافي.

هذا وقد حضر عاهل البلاد مأدبة العشاء التي أقامها أخوه عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة تكريما للمشاركين وضيوف المملكة في مهرجان الجنادرية.

وقد عاد عاهل البلاد مساء أمس إلى أرض الوطن قادماً من المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد مشاركنه في حفل افتتاح مهرجان الجنادرية.وكان في مقدمة مستقبلي جلالته، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وكان جلالته قد غادر المملكة العربية السعودية الشقيقة في وقت سابق حيث كان في مقدمة مودعي جلالته أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود وسفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشقيقة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة.

وقد بعث عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة برقية شكر الى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هذا نصها:

خادم الحرمين الشريفين الأخ العزيز الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يطيب لنا ونحن نغادر المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد مشاركتنا في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية، ان نعرب عن شكرنا العميق وتقديرنا البالغ لكم حفظكم الله ولحكومتكم والشعب السعودي الشقيق على ما قُوبلنا به والوفد المرافق من حفاوة بالغة وحسن استقبال وكرم ضيافة عكست عمق ومتانة العلاقات المتميزة التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين التي أرسى دعائمها الاجداد ورعاها الأبناء والأحفاد على مدى الأيام ومر العصور.

كما ويسعدنا أن نعبر عن مشاعر السعادة لمشاركتنا في هذا المهرجان الثقافي والتراثي الذي تحرص المملكة العربية السعودية على إقامته سنوياً تعبيراً عن الإنجاز الحضاري والانساني الذي لعبه أبناء المملكة العربية السعودية في تقدم الحضارة العربية والإسلامية.

إن ما لمسناه وشاهدناه من مظاهر النهضة المباركة والتقدم الذي حققته المملكة العربية السعودية الشقيقة في مختلف المجالات والميادين في عهدكم الميمون هو مبعث فخرنا واعتزازنا.

وإننا إذ نتمنى للمملكة العربية السعودية المزيد من التقدم والازدهار والرخاء واستمرار نعمة الأمن والأمان، لندعو الله مخلصين أن يحفظكم ويديم عليكم نعمة الصحة والسعادة، ويوفقنا للعمل جميعاً من اجل خير ورفاه شعوبنا وأمتنا العربية والاسلامية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العدد 4898 - الأربعاء 03 فبراير 2016م الموافق 24 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً