العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ

انطلاق منافسات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

لحظة وصول فريق النجمة لكرة السلة
لحظة وصول فريق النجمة لكرة السلة

الشارقة - الوفد الإعلامي 

02 فبراير 2016

افتتحت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة رئيسة المجلس الأعلى لشئون الأسرة سمو الأميرة جواهر بنت محمد القاسمي فعاليات دورة الألعاب الثالثة للأندية العربية للسيدات مساء أمس (الثلثاء) على ملعب نادي الفروسية بإمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهد حفل الافتتاح العديد من الفقرات بدأت بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات ومن ثم تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، وتم بعدها تقديم فقرة مصورة عن الدورة، ودخول الفرق المشاركة في مضمار الملعب، ومن ثم رفع علم البطولة وتأدية قسم اللاعبات والحكام، وبعدها ألقى رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة الشيخ خالد بن أحمد القاسمي كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بجميع الوفود والمنتخبات المشاركة وتمنى لهم إقامة سعيدة، معرباً عن أمله في أن تشهد الدورة تنافساً شريفاً بين المشاركات وأن تساهم في الارتقاء برياضة المرأة على المستوى العربي.

كما ألقت رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة كلمة بمناسبة انطلاق الدورة العربية في نسختها الثالثة، ومن ثم أعلنت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رسمياً افتتاح الدورة متمنية للجميع طيب الإقامة والتوفيق، وتم بعدها تقديم عرض الافتتاح والذي نال إعجاب الوفود والمشاركين في هذا التجمع الذي يقام للمرة الثالثة على التوالي على أرض الإمارات.

البحرين تشارك في سبعة ألعاب

هذا، وستكون إمارة الشارقة بدولة الإمارات مساء اليوم (الأربعاء) مسرحاً لانطلاق مسابقات دورة الألعاب للأندية العربية الثالثة للسيدات والتي تستمر حتى الثاني عشر من الشهر الجاري بمشاركة 8 ألعاب فردية وجماعية وبما يزيد على الألف لاعبة وإدارية من 18 دولة عربية.

وأنهت اللجنة العليا المنظمة للدورة كل التجهيزات اللازمة لاستضافة التجمع العربي الأكبر على مستوى السيدات، وتم الانتهاء من ترتيبات استقبال الوفود والمنتخبات المشاركة، كما تم عقد الاجتماعات الفنية للألعاب المشاركة، وعلى صعيد المنشآت وفّرت اللجنة المنظمة الاحتياجات اللوجتسية للمشاركين سواء في فنادق السكن أو في ملاعب الدورة وتم تجهيز المراكز الإعلامية لاحتضان الإعلاميين العرب والذين قارب عددهم المئة إعلامي من مختلف الدول العربية، كما تم تجهيز الملاعب والصالات بالصورة التي تليق بأهمية الحدث وقيمته.

وكانت مسابقة الفروسية قد انطلقت أمس الأول قبل حفل الافتتاح، فيما تبدأ اليوم مسابقات ألعاب القوى، والكرة الطائرة، وكرة السلة وبقية الألعاب الأخرى، وتم تجهيز أكثر من منشأة رياضية بالشارقة لاحتضان الألعاب وإقامة المسابقات عليها سواء داخل الصالات أو خارجها في المضمار بالنسبة لألعاب القوى والرماية والفروسية.

ويبدأ فريق المحرق للكرة الطائرة للسيدات أولى مبارياته مساء اليوم في الساعة الرابعة عصراً (الثالثة بالتوقيت المحلي) في مواجهة فريق القلمون اللبناني على صالة نادي سيدات الشارقة.

وعلى الصعيد نفسه، بدأت الفرق البحرينية المشاركة في الدورة تدريباتها يوم أمس فور وصولها إلى الشارقة، وشهدت التدريبات جدية من قبل اللاعبات البحرينيات اللاتي يطمحن لتحقيق أفضل المراكز وتشريف اسم البحرين في هذه الدورة. وتشارك البحرين في سبعة ألعاب هي لعبة الكرة الطائرة ويمثلها نادي المحرق، وفريق نادي النجمة لكرة السلة، وألعاب القوى ممثلة في نادي الحالة فيما يشارك نادي البحرين في ألعاب، المبارزة، كرة الطاولة، الرماية، ولعبة القوس والسهم.

وصول فريق النجمة لكرة السلة

وصل الشارقة مساء أمس فريق نادي النجمة لكرة السلة وذلك للمشاركة مع الفرق البحرينية الأخرى في دورة الألعاب الرياضية للأندية العربية للسيدات، ويترأس الوفد السلاوي رئيس اللجنة النسائية بالاتحاد البحريني لكرة السلة طلال مال الله، ويضم فيه إدارية الفريق فاطمة محمد جناحي، والمدرب الوطني فاضل عباس ميلاد، وأخصائي العلاج ماركو سبيرو، واللاعبات فاطمة فردين حسن، نورة يوسف محمد، جميلة محمد ابراهيم، فاطمة محمد بوشهري، حصة أحمد إبراهيم، فاطمة عبدالرضا منصور، حصة فريد الجابر، سيما علي حسن، عائشة سلمان الحادي، أروى حسام الدين خالد، أديجات أديمس، ساناشا ساندريس، بالإضافة إلى الحكم المرافق للفريق عادل محمد غلوم.

وفي تصريح له قال المدرب فاضل ميلاد إن الفريق جاهز لخوض المنافسات في هذه الدورة، إذ هناك تطلعات إلى تحقيق نتائج إيجابية وتقديم صورة طيبة تعكس مدى التطور الذي طرأ على السلة النسائية في البحرين، مشيراً إلى أن المهمة العربية لن تكون سهلة في ظل وجود فرق أخرى تتمتع بالخبرة والقوة، ولكن الفريق البحريني لديه أيضاً الطموح في تقديم المستوى الفني المطلوب في هذه المشاركة، وخصوصاً أن الفريق خاض عدداً من الحصص التدريبية المكثفة طوال الفترة الماضية، وأن الحماس والإصرار كان ملحوظاً في وجوه اللاعبات، معرباً عن أمله في تشريف السلة البحرينية خلال هذه المشاركة.

استعداداً مكثفة لفريق الطاولة

على صعيد متصل، يواصل فريق نادي البحرين لكرة الطاولة استعداده لهذه الاحتفالية العربية المهمة، إذ يتطلع الفريق إلى تحقيق نجاحات مختلفة تؤكد المكانة التي تتمتع بها الطاولة البحرينية عبر مختلف المحافل، وخصوصاً أن الفريق حصل على فرصة إعداد طيبة طوال الفترة الماضية.

وأكد المدرب بوريس أن اللاعبات أظهرن حماساً منقطع النظير طوال فترة الإعداد وعبر الحصص التدريبية التي أقيمت على ملعب الصالة الرياضية التابعة للاتحاد البحريني لكرة الطاولة، مشيراً إلى أن الفريق يمكن له تقديم مستويات طيبة وتحقيق نتائج إيجابية عطفاً على الجاهزية الكاملة للفريق بفضل فترة الإعداد الطيبة، وفي ظل الرغبة الجادة من الفتيات في تشريف الطاولة البحرينية والخروج من الدورة العربية بأفضل المستويات والنتائج.

من مراسم حفل الافتتاح
من مراسم حفل الافتتاح

العدد 4897 - الثلثاء 02 فبراير 2016م الموافق 23 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً