العدد 4894 - السبت 30 يناير 2016م الموافق 20 ربيع الثاني 1437هـ

"الزعيم" رهيب قهر المحرق في أصعب الظروف

في مباراة مثيرة حسمها المنامة في الإضافي

قهر فريق المنامة ظروفه الصعبة وأكد تفوقه متمكنا من تحقيق فوز مثير على فريق المحرق بعد وقت إضافي بنتيجة 90/87 في مباراة حماسية حضرها جمهور كبير على صالة اتحاد السلة اليوم الأحد (31 يناير/ كانون الثاني 2016).

ونجح "الزعيم" في تحقيق الفوز على رغم تخلفه بفارق 15 نقطة مع نهاية الربع الثاني 35/50 وخروج محترفه الباهامي كاديم في نهاية الربع الثالث بالخطأ الشخصي الخامس وتبعه محمد أمير بالطريقة نفسها في الوقت الذي افتقد لاعبه الموقوف أحمد نجف ما جعله في وضع حرج.

مدرب المنامة استدرك الوضع من خلال إشراك الخماسي محمد حسين "كمبس"، محمد كويد، أحمد عزيز، ميثم جميل ومحمد قربان إذ نجح هذا الخماسي في تسيير اللقاء لمصلحته من خلال أداء قوي وهادئ وبخبرة كبيرة من النجوم الخمسة.

المحرق كانت الظروف لمصلحته غير انه أضاع الفوز من بين يديه.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة كمبس بتسجيله 19 نقطة وكاديم 17 نقطة ومحمد قربان 15 نقطة و12 نقطة لكل من عزيز وكويد وميثم جميل 10 نقاط.

أما أفضل المسجلين في صفوف المحرق فكان محترف الفريق الكندي تيرون واتسون بتسجيله 24 نقطة وبدر عبدالله 18 نقطة و10 نقاط لكل من علي شكر الله وعلي عباس.

 

الشوط الأول

بداية المحرق في المباراة كانت قوية بعد أن تمكن من فرض أفضليته بفضل اللعب السريع وتألق نجمه بدر عبدالله ما مكنه من التقدم في النتيجة وفرض أفضليته على مجريات الربع الأول خصوصا وأن المنامة ارتكب الكثير من الأخطاء الشخصية وهو ما مكن المحرق من إنهاء الربع الأول متقدما 26/19.

ولم يختلف الربع الثاني عن الأول في ظل استمرار تقدم المحرق وفرضه أفضليته وتألق محترفه الكندي واتسون الذي سجل نقاطا متتالية مكنت المحرق من توسيع تقدمه إلى 46/34 وهو ما دفع المنامة إلى طلب الوقت المستقطع.

ولم يفلح المنامة في العودة في ظل استمرار المحرق في تركيزه ليتمكن من إنهاء الربع الثاني متقدما بفارق 15 نقطة 50/35.

 

الشوط الثاني

بداية الربع الثالث كانت متكافئة من الفريقين في ظل تبادل للتسجيل بينهما ودفاع قوي من الجانبين وخصوصا من المنامة الذي منع المحرق من الاختراق وهو ما مكنه تدريجيا من تقليص الفارق بعد ثلاثية كمبس إلى 42/45.

وأمام صعوبة عودة المنامة اضطر مدرب الفريق سام فينسنت إلى طلب الوقت المستقطع الثاني في الربع الثالث لتوجيه فريقه لتحقيق العودة المطلوبة قبل انتهاء الربع الثالث وهو ما تحقق بعد تقليصه النتيجة إلى 48/54 في الوقت الذي تحصل فيه محترف المحرق على أربعة أخطاء شخصية وتبعه محترف المنامة بأربعة أخطاء شخصية ليستبدل المحترفان.

ولعب شكر الله دور المنقذل للمحرق بتعملقه تحت الحلق ليوسع الفارق مجددا إلى 62/52.

المنامة سرعان ما عاد بتألق قربان ليقلص الفارق إلى 58/63 ومن ثم إلى 59/63 بعد أن استغل المنامة الرميات الحرة على عكس المحرق.

محترف المنامة ارتكب الخطأ الشخصي الخامس في الوقت الذي أنهى فيه المحرق الربع متقدما 65/59.

الربع الأخير كثرت فيه الأخطاء الشخصية من الجانبين في الوقت الذي قلص فيه المنامة النتيجة إلى 67/70 غير أن محمد أمير خرج بالخطأ الشخصي الخامس ما وضع المنامة في وضع محرج ليلجأ إلى خيار محمد سلمان في الوقت الذي تقدم فيه المحرق 76/67 بتألق شكر الله ليطلب المنامة الوقت المستقطع.

واحتفظ مدرب المحرق بورقة محترفه إلى آخر ثلاث دقائق ونصف عندما أدخله للملعب في الوقت الذي قلص فيه المنامة النتيجة إلى 73/76 بعد ثلاثية كمبس قبل أن يعادل النتيجة 78/78 قبل دقيقة و40 ثانية ليطلب مدرب المحرق الوقت المستقطع.

وسجل شكر الله نقطتين ليرد كويد بنقطتين وتظل النتيجة متعادلة لينقذ اللاعب نفسه سلة فريقه بـ (بلوك) رائع ضد شكر الله لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 80/80 ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

 

الوقت الإضافي

المنامة واصل بتشكيلته السحرية المكونة من كمبس، جميل، عزيز، كويد وقربان.

في الوقت الذي استعان فيه المحرق بمحترفه إلى جانب بدر وعباس وشكر الله وعبدالمجيد.

وسجل عباس ثلاثية رد عليها المنامة بثلاث نقاط لتبقى النتيجة متعادلة 83/83 ومن ثم 85/85.

ونجح المنامة في التقدم 88/85 بعد ثلاثية عزيز ومن ثم تقدم 90/87 قبل 4 ثواني من النهاية بفضل نقطتين من جميل ليتحصل عبدالمجيد على رميتين حرتين اضاعهما لينجح المنامة في الفوز باللقاء بصعوبة بالغة 90/87.

أدار المباراة بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، عادل غلوم وبدر العنزور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:27 م

      الف مبروك لكل المناميين من الاداره و اللاعبين و الجماهير على هذا الفوز الكبير , سؤال ليش المنامة ما شارك المحترف الجديد ؟

    • زائر 2 | 11:16 م

      العتب على الاتحاد و تلفزيون البحرين اللي ما تنقل مثل هذه المباريات المهمه يعني تخطيط مافي كلش قدم مع كره سله و طائرة ليش يا تلفزيون البحرين ما نقلتوا المباراه ؟ بتقولون القدم اهم ؟

    • زائر 1 | 2:21 م

      الاسد المنامي

      هذه الاسد وين الذيب

اقرأ ايضاً