العدد 4893 - الجمعة 29 يناير 2016م الموافق 19 ربيع الثاني 1437هـ

الصقار المري بطلا للجيرات الفئة الأولى... والهاجري للفئة الثانية

ناصر بن حمد يوجه لإقامة شوطين جديدين يومي الاثنين والثلثاء المقبلين

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

وجه ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لإقامة شوطين إضافيين بمسابقة الصيد بالصقور ضمن منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد، وذلك يومي الاثنين والثلثاء المقبلين، وذلك حرصا من على منح الفرصة للملاك والمتسابقين لزيادة فرص فوزهم بعد خروجهم من سباق المنافسة على المراكز الأولى.

وقال: "إن ذلك يأتي لمواصلة الدعم للملاك والمتسابقين بالمسابقة، الذين حرصوا على المشاركة لإنجاح هذا الحدث. ونحن بدورنا نمنحهم الفرصة من جديد لخوض المنافسات، من أجل التنافس على تحقيق المراكز المتقدمة والفوز بالجوائز التي تم تحديدها لهاذين الشوطين".

 

خالد بن حمد يشيد بدور اللجنة المنظمة في تهيئة الأجواء المناسبة لإقامة الحدث

وقد أشاد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بدور اللجنة المنظمة في تهيئة الأجواء المناسبة لإقامة منافسات الأسبوع الثالث من مسابقة البحرين للصقور والصيد، مضيفا أن هذه الجهود المميزة للجنة تساهم في إبراز المسابقة بشكل المطلوب بما يخدم التطلعات لإنجاح هذا الحدث.

وقد أعرب عن تقديره لرئيس اللجنة المنظمة العليا وأعضاء اللجنة المنظمة واللجنة الإعلامية، على دورهم الكبير في المتابعة والتنسيق، فيما بينهم في سبيل تحقيق صورة مميزة لعمل الفريق الواحد.

وأكد أن منافسات الأسبوع الثالث من المسابقة شهدت مستويات فنية قوية من الملاك والمتسابقين، مشيرا إلى أن ذلك يزيد من الندية والإثارة في المنافسات، بما ينعكس بصورة إيجابية على المسابقة، مشيدا سموه بالمشاركة الكبيرة للملاك بمنافسات هذه المرحلة، والذي يؤكد حرصهم واهتمامهم بالرياضات التراثية.

وأوضح أن الرعاية والدعم سيستمر لهذه المسابقة وللملاك والمتسابقين، بما يحقق الهدف الرئيسي في المحافظة على الرياضات التراثية، كإحدى القيّم والموروثات التي نعتز بها دائما في مملكة البحرين، مقدرا في الوقت ذاته جهود وسائل الإعلام المختلفة في نقل منافسات المنافسات، والذي يساهم بشكل واضح في نجاح الحدث.

وشهد يوم أمس من المسابقة التي تقام تحت رعاية ناصر بن حمد، إقامة منافسات اليوم الأخير من الأسبوع الثالث المقامة على كأس النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، قد شهدت إقامة مسابقة الصيد بالصقور للفئتين الأولى والثانية والتصفيات التأهيلية الثالثة لمسابقة الرماية.

إذ حضر المنافسات خالد بن حمد، وعدد من أفراد العائلة المالكة والمهتمين بالرياضات التراثية.

 

القعود: نقدر توجهات ناصر بن حمد بإقامة الشوطين الإضافيين

أعرب رئيس اللجنة العليا لمسابقة البحرين للصقور والصيد خليفة القعود عن شكره وتقديره لناصر بن حمد، على توجيه بإقامة شوطين إضافيين للملاك والمتسابقين بمسابقة الصيد بالصقور، مؤكدا أن ذلك سيضفي الإثارة والحماس على منافسات هذه المسابقة، وسيساهم في إبراز هذا الحدث التراثي المميز.

وقال القعود: "ستكون المسابقة مقتصرة على مشاركة الملاك والصقارة الذين لم يحققوا المراكز من الأول وحتى الخامس في الأسابيع الثلاثة. وسيشهد يوم الاثنين الأول من فبراير إقامة مسابقة الصيد بالصقور لفئة الشواهين لمسافة 400 متر دعو ومسابقة الصيد بالصقور لفئة الحرار لمسافة 400 متر دعو، فيما سيشهد يوم الثلثاء الثاني من فبراير إقامة مسابقة الصيد بالصقور لفئة الجيرات "الفئة الأولى والثانية" لمسافة 400 متر دعو.

 

الصقاران المري والهاجري بطلان الفئة الأولى والثانية

وقد أسفرت منافسات اليوم الختامي من الأسبوع الثالث بمسابقة الصيد بالصقور الفئة الأولى، عن فوز الصقار عايض راشد عايض المري بالمركز الأول، فيما حل الصقار سالم محمد عايض العتيبي بالمركز الثاني، وحل الصقار عبدالعزيز هشام البلوشي بالمركز الثالث.

وفي مسابقة الصيد بالصقور الفئة الثانية، فقد حل الصقار محمد عبدالوهاب الهاجري بالمركز الأول، فيما حل الصقار سالم محمد عايض العتيبي بالمركز الثاني، واحتل الصقار محمد حسن البلوشي المركز الثالث.

وفي نهاية منافسات الأسبوع الثالث من مسابقة البحرين للصقور والصيد، توّج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الفائزين بالمراكز الأولى بمنافسات مسابقة الصيد بالصقور أنواع الشواهين، الحرار والجيرات، والفائزين بالمراكز الأولى بالسباق التراثي الثالث للخيل العربية الأصيلة.

 

الأسبوع الرابع من المسابقة

ومن المقرر أن تقام منافسات الأسبوع الرابع لمسابقة البحرين للصقور والصيد على كأس ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، خلال الفترة 4- 6 فبراير/ شباط المقبل، والذي تشهد إقامة مسابقة الصيد بالصقور أنوع الشواهين والحرار والجيرات، ومسابقة الرماية، والسباق الرابع للخيل العربية الأصيلة وسباق السلقان ومزاين السلقان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً