العدد 4893 - الجمعة 29 يناير 2016م الموافق 19 ربيع الثاني 1437هـ

كيري يتوقع أن تحدد كندا دورها ضد "داعش" خلال الأسابيع المقبلة

توقع وزير الخارجية الأميركي جون كيري يوم أمس الجمعة (29 يناير/ كانون الثاني 2016) أن تعلن كندا خلال الأسابيع المقبلة الدور الذي ستلعبه في تحالف دولي يقاتل تنظيم "داعش" في سورية والعراق.

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو الذي فاز في انتخابات أكتوبر الماضي، قد تعهد بسحب ست طائرات مقاتلة من تحالف تقوده الولايات المتحدة ويحارب تنظيم "داعش". وقال كيري للصحافيين بعد الاجتماع مع نظيريه الكندي والمكسيكي في كيبيك سيتي "إنني واثق تماماً من أن رئيس الوزراء وفريقه الأمني يعملان بشأن سبل مواصلة إسهامهم القوي... وعلى الرغم من تحديدهم خياراً فيما يتعلق بعنصر معين من هذا الجهد، فإن ذلك لا يعكس التزامهم وقدرتهم بشكل عام على الإسهام بشكل قوي في هذ االطريق مستقبلاً، وإننا واثقون من أنهم سيفعلون ذلك". وأضاف: "أتطلع إلى قيام رئيس الوزراء بإبلاغنا خلال الأسابيع المقبلة ما هي الخطة المستقبلية". 

وقال وزير الخارجية الكندي ستيفان ديون إن كندا تستكشف سبلاً أخرى يمكن أن تساهم بها في التحالف، مضيفاً: "تلقينا عدداً من الطلبات ولاسيما من أصدقائنا الأميركيين، وهذا يساعدنا في تحسين فهمنا للطريقة التي يمكن أن نستغل بها جهودنا".

وقال كيري وديون إنهما سيجريان مزيداً من المناقشات بشأن هذه القضية خلال اجتماع يعقده شركاء التحالف في روما هذا الأسبوع. وناقش الوزراء الثلاثة الوضع في هايتي وسبل مكافحة فيروس زيكا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً