العدد 4893 - الجمعة 29 يناير 2016م الموافق 19 ربيع الثاني 1437هـ

هنية: «حماس» تواصل حفر الأنفاق ومستعدة لأي مواجهة مع إسرائيل

أعلن نائب رئيس المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية أمس الجمعة (29 يناير/ كانون الثاني 2016) أن الحركة تواصل حفر الأنفاق في قطاع غزة، وأن مقاتلي كتائب عز الدين القسام مستعدون لأي مواجهة قادمة مع إسرائيل.

وجاء كلام هنية في خطبة ظهر الجمعة في المسجد «العمري الكبير» بمدينة غزة وأمام آلاف المشاركين في تشييع 7 من عناصر كتائب القسام، الجناح العسكري لـ «حماس»، الذين قتلوا بانهيار نفق مساء الثلثاء في غزة.

وقال هنية: إن «القسام وفصائل المقاومة في مرحلة الإعداد المستمر في الجو والبر والبحر وتحت الأرض، المجاهدون سيستمرون بالإعداد وامتلاك كل وسائل القوة والمنعة من أجل فلسطين والقدس والمسجد الأقصى».

وقال هنية: «في شرق مدينة غزة، أبطال تحت الأرض يبنون الأنفاق، وغرب غزة أبطال يجربون الصواريخ كل يوم وكل صباح». وتابع «التهدئة (مع إسرائيل) بمثابة معركة الإعداد وبناء وتطوير القوة والاستعداد لأي مواجهة قادمة مع العدو الصهيوني». وأشاد هنية بأهمية الأنفاق الذين تستخدمهم الفصائل الفلسطينية. وقال: «الانفاق كانت السلاح الاستراتيجي في معركة العصف الماكول (حرب صيف 2014)، هنا على ارض غزة وبأيدي مجاهدي غزة ومجاهدي القسام صنعوا أنفاقا ضعف أنفاق فيتنام».

العدد 4893 - الجمعة 29 يناير 2016م الموافق 19 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً