العدد 4893 - الجمعة 29 يناير 2016م الموافق 19 ربيع الثاني 1437هـ

«البابطين الثقافية» تستعد لـ «ربيع الشعر» التاسع

الكويت - مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية 

تحديث: 12 مايو 2017

تستعد مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لإقامة «مهرجان ربيع الشعر العربي»، والذي وصل إلى دورته التاسعة في هذا العام. وذكرت الأمانة العامة للمؤسسة أن رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين وجه الدعوة لعدد من الشعراء العرب لإحياء المهرجان بمقر مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي في دولة الكويت، والذي يستمر ثلاثة أيام ويبدأ أواخر شهر مارس/ آذار 2016. وأضاف الأمين العام: إن رئيس المؤسسة أعطى التوجيهات بإصدار عدد من الكتب خلال هذه المناسبة.

وقالت الأمانة العامة: إن ما يميز مهرجان هذا العام هو احتفاء المؤسسة من خلال هذا المهرجان، بالكويت عاصمة للثقافة الإسلامية بحسب اختيار المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، وإن هناك العديد من الأنشطة التي ستقدمها المؤسسة، بعضها يأتي على شكل دراما سينمائية ومسابقات شعرية وتكريم للشخصيات المؤثرة في الحياة الإسلامية قديماً وحديثاً، كما سيقام معرض للكتاب ضمن هذه الفعالية.

يذكر أن مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية دأبت على مواكبة احتفال العالم بيوم الشعر في شهر مارس من كل عام، لذلك فهي منذ تسع سنوات تقيم مهرجانها الشعري وتدعو إليه عدداً من الشعراء العرب من مختلف الأجيال والاتجاهات الشعرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:37 م

      نأمل أن يُدعى بعض شعراء البحرين خصوصا الجيل الفتي الواعد جيل الشباب فهم منافسون متألقون و قد حصدوا جوائز على مستوى الوطن العربي ، أين مكانهم من هذه المهرجانات ? و أين دعم الحكومة لهؤلاء المبدعين ! التهميش حتى في الجانب الثقافي !

اقرأ ايضاً