العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

الكرملين ينتظر إيضاحات من البيت الأبيض بعد انتقادات بحق بوتين

ونقلت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية عن بيسكوف قوله اليوم الجمعة (29 يناير/ كانون الثاني 2016) إن اتهام الرئيس الروسي بالفساد من قبل واشنطن يعتبر جزءا من حملة انتخابية في الولايات المتحدة.

وأضاف أنه من الواضح "الاستخدام النشط للموضوع الروسي وموضوع بوتين في اللعبة الانتخابية السياسية الداخلية في الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن "المرشحين لمنصب الرئيس الأميركي يتسابقون في كيل الانتقادات الموضوعية وغير الموضوعية بحق روسيا وكذلك بحق بوتين شخصيا ويتنافسون حرفيا على من يفعل ذلك بشكل أشرس".

يذكر أن جوش إرنست المتحدث باسم البيت الأبيض أعلن أمس الخميس عن دعم الادارة الامريكية لموقف مسؤول أميركي صرح في وقت سابق بأن بوتين "فاسد"، قائلا إن "الموقف الذي أعلن عنه أدم شوبين لمسؤول بارز بالخزانة الأمريكية بأنه فاسد هو موقف تؤيده الإدارة الأمريكية إلى حد بعيد".

وصرح شوبين في لقاء مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن "سواء تعلق الأمر بثروات النفط والغاز الروسية أو العقود الحكومية الأخرى، فهو /بوتين/ يوزعها على من يعتقد أنهم سيخدمونه على حساب الآخرين. بالنسبة لي هذا تحديدا ما نسميه فسادا".

ويخضع كثير من المقربين لبوتين لعقوبات أميركية منذ 2014، لكنها المرة الأولى التي توجه الإدارة الأميركية اتهامات صريحة لبوتين.

ورفض شوبين التعليق على تقرير سري لوكالة الاستخبارات الأميركية (سي.آي.ايه) والذي قدر ثروة بوتين في عام 2007 بنحو 40 مليار دولار. إلا أنه قال إن الرئيس الروسي يجمع "منذ سنوات عدة" ثروته بصورة سرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً