العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

بلدية الشمالية تزيل 320 إعلاناً دعائياً مخالفاً... وحملاتها مستمرة على الباعة الجائلين

صبا العصفور
صبا العصفور

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

28 يناير 2016

قالت مديرة إدارة الخدمات الفنية في بلدية المنطقة الشمالية، صبا العصفور، إنه «تمت إزالة 320 إعلاناً دعائياً مخالفاً، وذلك وفقاً للإجراءات المتبعة وتنفيذاً لقانون الإعلانات فيما أعطت 21 إعلاناً مخالفاً إخطارات».

ودعت العصفور أصحاب الإعلانات إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين في نشر إعلاناتهم، مشيرة إلى أن هناك بعض الإعلانات التي توضع بصورة غير قانونية ومن غير تراخيص تتسبب في تشويه المنظر العام فضلاً عن الخطورة التي تسببها عبر طريقة وضعها في الطرقات والشوارع العامة.

وأوضحت أن بلدية المنطقة الشمالية نظمت عدة حملات في فترات مختلفة لرصد وإزالة ومتابعة موضوع الباعة الجائلين للحد من هذه المشكلة، وأردفت «تركزت أكثر مخالفات الباعة الجائلين في مدينة حمد والمناطق الحديثة نسبيًّا مثل الجنبية وأبوقوة».

وأكدت العصفور أن الكثير من الشكاوى ترد إلى بلدية المنطقة الشمالية بشأن الباعة الجائلين سواء الذين يتركزون في أيام الجمعة أمام المساجد والجوامع، أو الذين يتواجدون على الطرقات ويسببون خطورة مرورية وازدحامات، في حين أن أغلب الذين يمارسون هذه المهنة ليست لديهم تصريحات من البلدية.

وأشارت إلى أن بلدية المنطقة الشمالية أصدرت في شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي «نحو 345 ترخيص بناء و298 عنواناً و(383 لوحة معدنية) إضافة إلى إصدار 278 ترخيص إعلان و27 إشغالات طرق و9 سجلات تجارية».

وأوضحت أن تراخيص البلدية تتنوع ما بين «مبدئية، وإضافة بسيطة وكبيرة، وبناء وتحويط وترميم وحفريات وهدم وبناء».

وبينت «أن بلدية المنطقة الشمالية أزالت 11 مخالفة من الباعة الجائلين من أصل 16 مخالفة فيما أعطت البقية إخطارات بإزالة الفرشات».

وفيما يتعلق بالسيارات المهجورة قالت العصفور إن بلدية المنطقة الشمالية خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي حررت 191 مخالفة لسيارات مهجورة تم رصدها من مفتشي البلدية، فيما أزالت 18 سيارة مهجورة وردت بشأنها شكاوى من القاطنين.

العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:53 ص

      يا اخي حطوا مناضر في شوارع القرى الداخلية وشغلوا الانارة
      بدل للملاحق ورى الفقارةمسوي اعلان يعني جريمة
      واصلا البلدية ما تعطي تصاريح للاعلانات الا للجهات الاهلية والخيرية القطاع التجاري مصعبين عليهم كلشي
      ادري بقولون الانارة والمناضر في الشوارع الداخلية مو شغل البلدية... بس بما انهم يخالفون وينظمنون الشوارع يا زعم خله يحاسبون وزارة الكهرباء و وزارة الاشغال على الاهمال

    • زائر 3 | 10:43 م

      ابو حسن

      في بعض الطرقات توجد اشجار تعيق الرؤيه بعضها على الشوارع العامه وبعضها داخل الاحياء السكنيه وخصوصا بعض اصحاب المنازل يستغل المساحه امام بيته لكي يزرعها . شي جميل ولاكن هناك اعاقه لرؤية الشارع ثانياً نفس المشكله ولاكن بوضع كراج امام البيت او مظله ونصفها امامً والبيت والنصف في الشارع وهذا تعدي على المال اللعام وخصوصا بعض الناس لاتوجد مساحه ويقوم بوضع مضله تعيق حركة السيارات ارجو الانتباه الى هذي النقطتين وشكراً

    • زائر 2 | 10:23 م

      نفس الكلام

      تماما نفس الكلام كل مره يعاد صياغة هذا المقال ويتم تغير الارقام ونمني هناك محاسبين لمصداقية هذا المقال.

    • زائر 1 | 10:22 م

      ههههه

      عجبتني 16 مخالف فقط في الشماليه ههههه هذا الدليل ان المسؤلين نايمين واعتقد بس في مدينة حمد فوق 20 مخالف الا اذا سعادة ... نست تحسب مدينة حمد ضمن المخالفين هههه وهذا غير الاعلانات المخالفه ومنها اكبر دليل الاعلانات الموجوده في الشارع المؤدي الي جسر الملك فهد واتمني هناك مراقبين من وزارة الاشغال لمعرفة التلاعبات.

اقرأ ايضاً