العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

الصقار علي المري بطلا للشواهين والفارس فهد النعيمي بطلا للسباق الثالث للخيل العربية الأصيلة

خالد بن حمد: نقدر جهود الملاك والمسابقة تشهد مستويات قوية

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت اليوم منافسات الأسبوع الثالث من مسابقة البحرين للصقور والصيد، على كأس النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وشهدت المنافسات حضور عدد من أفراد العائلة المالكة وجمهور كبير من عشاق ومحبي الرياضات التراثية.

وقد أشاد خالد بن حمد بجهود الملاك وبالمستويات التي شهدتها منافسات المسابقة، مؤكدا أن الحدث يشهد تنافسا قويا بين المتسابقين، مضيفا أن هذه المستويات تعكس قوة المسابقة وما تزخر به من أصحاب الخبرة بالرياضات التراثية، والذي يضفي المتعة والإثارة في بالمنافسات، مشيدا كذلك بالحضور الجماهيري الكبير التي شهدته منافسات المسابقة، والذي ينعكس بصورة إيجابية على نجاح المسابقة، مقدرا سموه الجهود المميزة للجان المنظمة ووسائل الإعلام لإنجاح هذه الحدث.

 

المنصوري: مسابقة متميزة

أكد الصقار محمد برغش المنصوري الحاصل على المركز الأول في مسابقة الصيد بالصقور نوع الحر، أن ناصر بن حمد لم يدخر جهدا في ترجمة رؤى وتوجيهات عاهل البلاد، في المحافظة على التراث الوطني من خلال إطلاق لمبادرة حقيقية متمثلة بهذه المسابقة، لتعزيز ثقافة المحافظة على القيم والموروثات الأصيلة لدى الشباب المشارك، وكذلك تقديم دعمه لأصحاب الصقور مما ينعكس بالإيجاب على تطور رياضة الصيد بالصقور والرياضات التراثية الأخرى، مضيفا أن استمرار هذه المسابقة، سيكون له الأثر الواضح في إيجاد الأرضية الصلبة لهذه الرياضة بالبحرين، وسيشجع الشباب البحريني على ممارستها بما يخدم الهدف الرئيسي في الحفاظ على تراث الأصيل البحرين.

 

المري: بطولة ناجحة

وقال الصقار عائض راشد المري الفائز بالمركز الأول بمسابقة الصيد بالصقور نوع جير "الفئة الأولى": "إن مبادرة ناصر بن حمد في إقامة المسابقة، تعكس مدى الاهتمام الكبير الذي يوليه للملاك والمتسابقين في الرياضات التراثية، من أجل إيجاد مرجعية لهذه الرياضات، ووضع المنهجيات والقوانين المنظمة لها، وتوفير خدمات متميزة لهذا المجال والارتقاء به"، مضيفا أن المسابقة ناجحة عبر ما تميزت به من تنظيم احترافي، والجوائز القيمة والتغطية الإعلامية المتميزة، والذي عكس جهود اللجنة المنظمة العليا للمسابقة في إبراز هذا الحدث الرياضي التراثي المميز، متمنيا في الوقت ذاته استمرار إقامة هذا الحدث، والذي يخدم شريحة كبيرة من الشباب البحريني المحب لهذه الرياضة الأصيلة التي لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا، بفضل الرعاية الكريمة من لدن عاهل البلاد الذي أرسى دعائم المحافظة على الحياة البرية والفطرية في البحرين، ودعم ناصر بن حمد لهذا الجانب، والذي سيكون له المردود الإيجابي في تطور الرياضات التراثية.

 

الصقار علي سعيد كمبش المري بطلا للشواهين والفارس فهد النعيمي بطلا للسباق الثالث للخيل العربية الأصيلة

وشهد اليوم الأول من الأسبوع الثالث من المسابقة إقامة 3 مسابقات، وهي: مسابقة الصيد بالصقور فئة الشواهين لمسافة 400 متر دعو، والسباق التراثي الثالث للخيل العربية الأصيلة والسباق التأهيلي الثالث للسلقان.

ففي مسابقة الصيد بالصقور، نجح الصقار علي سعيد علي كمبش المري من إحراز المركز الأول، فيما حل الصقار عبدالله إبراهيم البوعينين بالمركز الثاني، واحتل الصقار محمد إبراهيم البوعينين المركز الثالث.

وفي سباق الخيل، تمكن الفارس فهد النعيمي من خطف لقب هذا السباق، في حين حل الفارس أحمد محمد علي بالمركز الثاني وحل الفارس سيد حسين ناصر بالمركز الثالث.

وقد شهد السباق التأهيلي للسلقان الذكور، تأهل 5 من السلقان الأول رقم 20 ملك ناصر خالد الرميحي، والثاني رقم 13 ملك خليفة عادل الفضالة، والثالث رقم 10 ملك عبدالله ذياب النعيمي، والرابع رقم 14 ملك عدنان سلمان البادري والخامس رقم 5 ملك علي إبراهيم الصقر.

وشهد السباق التأهيلي للسلقان الإناث، تأهل 5 من السلقان الأول رقم 10 ملك خالد حمد الرميحي، والثاني رقم 1 ملك ناصر خالد الرميحي، والثالث رقم 14 ملك محمد عبدالله سليم، والرابع رقم 20 ملك خالد حمد الرميحي والخامس رقم 11 ملك سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلمان آل خليفة.

 

الجاليات تتابع المنافسات

حرص عدد من الجاليات المقيمة بالبحرين على الحضور لموقع المسابقة، وذلك لمتابعة منافسات المسابقات الذي شهدها اليوم الأول من الأسبوع الثالث، وكذلك الالتقاء بالملاك والمتسابقين، وأخذ الصور والتذكارية مع الصقور والخيول العربية الأصيلة.

 

جهود متميزة للنقل التلفزيوني

تبذل قناة البحرين الرياضية جهودا متميزة لنقل المنافسات، وذلك من خلال الاستيديو التحليلي الذي يديره الإعلامي والشاعر نادر بن جخير بمشاركة الإعلامي الشاب ناصر العمري وعدد من الضيوف أصحاب الخبرة بالرياضات التراثية، ومن خلال اللقاءات مع الضيوف والتي يجريها الإعلامي الشاب بسام البدوي.

 

المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي تتفاعل

تشهد المواقع الالكترونية المتخصصة بالرياضات التراثية ومواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا كبيرا، عبر نقلها لصور ونتائج منافسات مسابقة البحرين للصقور والصيد، الذي ساهم وبشكل واضح في انتشار وإبراز هذا الحدث التراثي المميز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً