العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

بعد راميريش وجرفينيو... غوارين في الدوري الصيني

تعاقد لاعب وسط انترميلان الايطالي الكولومبي الدولي فريدي غوارين مع شنغهاي غرينلاند شنهوا بحسب ما أعلن الأخير.

وضم شنهوا في صفوفه سابقا لاعبين عالميين من طراز العاجي ديدييه دروغبا والفرنسي نيكولا انيلكا، لكن نتائجه تراجعت مؤخرا فحل سادسا الموسم الماضي على رغم تواجد المهاجم السنغالي ديمبا با.

ولم يتم الإعلان عن قيمة الصفقة، لكن مواقع ايطالية ذكرت بان راتبه السنوي سيبلغ 11 مليون يورو من دون المكافآت.

ويأتي انتقال غوارين (29 عاما) إلى القارة الآسيوية، بعد تعاقد لاعب وسط تشلسي الإنجليزي البرازيلي راميريش الأربعاء مع جيانغسو سونينغ مقابل 28 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ الدوري الصيني.

وانضم راميريش (28 عاما) إلى تشلسي العام 2010 قادما من بنفيكا البرتغالي وخاض معه أكثر من 250 مباراة وساهم في إحرازه بطولة الدوري المحلي 2015 وبلقب بطل دوري أبطال أوروبا 2012.

ويشرف على جيانغسو الواقع في نانكين (شرق) لاعب تشلسي السابق الروماني دان بيتريسكو، وهو ضم أيضا الاسترالي الدولي ترنت سيانسبري من زفوله الهولندي.

وكان المهاجم العاجي جرفينيو (28 عاما) تعاقد الأسبوع الماضي مع هيبي فورتشون.

وبحسب تقرير نشره فيفا الأسبوع الماضي كانت الصين سادس دولة من حيث الإنفاق على ضم اللاعبين في عام 2015 وراء إنجلترا، إسبانيا، ايطاليا، ألمانيا وفرنسا.

وأنفقت الأندية الصينية في المجموع 168 مليون دولار (154 مليون يورو) العام الماضي بارتفاع بلغ 68 في المئة عن 2014. وفي ظل الانتقالات الأخيرة أصبح من الراجح تحطيم الرقم هذا العام.

وفي الأسبوع الماضي، تخلى غوانغجو ايفرغراندي بطل آسيا عن مهاجمه البرازيلي الكيسون إلى خصمه الكبير شنغهاي اس اي بي جي مقابل 20 مليون يورو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً