العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ

سعد يفوز بـ “الإنجاز” بـ “تطبيق طلبات الأدوية”

فاز تطبيق مشروع تطوير وتطبيق نظام طلبات الأدوية وتوثيق تناولها للمرضى المنومين إلكترونياً في مستشفى سعد التخصصي بجائزة الإنجاز المتميز في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعام 2015، المقدمة من جمعية أنظمة المعلومات وإدارة الرعاية الصحية (HIMSS - الشرق الأوسط).

وأوضح بيان صادر عن المستشفى أن نظام طلبات الأدوية وإدارة تناولها بسعد التخصصي، والفائز بالجائزة، يندرج ضمن «نظام سعد الإلكتروني للملفات الطبية»، الذي عمل على تطويره وتطبيقه فريق تقنية المعلومات بالمستشفى، والمكون من كوادر سعودية كفؤة وبالتعاون مع الأقسام الطبية المختلفة.

وقال البيان إن النظام يتيح للأطباء طلب الأدوية، ثم التحقق من تفاصيل الوصفات وسلامتها وصرفها من الصيدلية، يليه توثيق طاقم التمريض تقديم الأدوية المطلوبة للمرضى المنومين بأقسام المستشفى المختلفة.

وأوضح أن المستشفى تسلَّم الجائزة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وتهدف الجائزة - التي تُمنح بالشراكة بين جمعية «HIMSS» و«Elsevier» (إحدى دور النشر العلمية العالمية) - إلى التعريف بالمنشآت الصحية في الشرق الأوسط، ةالتي تتبنى استخدام التقنية لرفع مستوى السلامة والكفاءة في مجال الرعاية الطبية. إضافة إلى تحسين مستوى رعاية وسلامة المرضى، من خلال حث المؤسسات الصحية على الاهتمام بتبني تقنية المعلومات.

يُذكر أن جمعية أنظمة المعلومات وإدارة الرعاية الصحية (HIMSS) هي مؤسسة عالمية غير ربحية، تهدف إلى دعم وتحفيز الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات وأنظمة الإدارة من أجل تقديم رعاية صحية متكاملة وتحسين الصحة العامة وخفض كُلَف الرعاية الطبية، من خلال شبكتها التي تضم أكثر من مليون خبير وأكثر من ستين ألف عضو.

العدد 4891 - الأربعاء 27 يناير 2016م الموافق 17 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً