العدد 4890 - الثلثاء 26 يناير 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1437هـ

تنظمها اللجنة الأولمبية الإعداد الفني والذهني أهم محاور دورة المستوى الثالث للمدربين

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت دورة المستوى الثاني للبرنامج الوطني للمدربين والتي ينظمها مركز التدريب والتطوير الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية والتي تستمر لمدة أسبوعين وذلك في إطار الخطة السنوية للمركز للعام 2016 والرامية لإعداد وتأهيل الكوادر الفنية.

ويشارك في الدورة 25 مدرباً في الأندية والاتحادات الرياضية ويحاضر فيها عدد من المحاضرين المعتمدين في البرنامج الوطني للمدربين والذي يطبقون أحدث نظريات التدريس في الشرح والتعليم.

وتركز الدورة على دور المدرب في مجال الإعداد الذهني، مثل كيفية بناء بيئة صحية من الناحية النفسية مع اللاعبين، واكتساب مجموعة من المهارات الذهنية الأساسية، ومساعدة اللاعبين على استيعاب المهارات الذهنية لتحسين أدائهم الرياضي، والتهيؤ لمواجهة كافة الأحداث والظروف المتوقعة، كما تركز الدورة على رسم خريطة للنجاح بالنسبة للمدربين.

وتتناول الدورة التعريف بأخطار المنشطات ومسئولية المدرب تجاه مكافحة تلك الآفة الخطيرة، تتناول شرحاً عن أهم المنظمات الرياضية والأخلاقيات الرياضية وتعريف النزاع ومصادر النزاع في الرياضة ومستويات والأساليب المتبعة لإدارة النزاع، وكيفية التعامل مع الأفراد صعبي المراس، وبناء شبكة العلاقات وتعزيز مبادئ اللعب النظيف.

وتتضمن الدورة كذلك تعريف المدربين بأساليب إعداد البرنامج التدريبي (التعريف والمكونات) وفترات ومراحل البرنامج التدريبي الرياضي، وأنواع البرامج التدريبية الرياضية لرفع الكفاءة البدنية، وتعريف القدرات البدنية والحركية وفقا لنوع الرياضة وما الذي يجب التركيز عليه أو تجنبه أثناء الحصص التدريبية حسب أعمار اللاعبين.

وسيخضع المشاركين في الدورة إلى امتحان نهائي لاجتياز الدورة ليتمكنوا فيما بعد من الانخراط في دورة المستوى الثالث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً