العدد 4890 - الثلثاء 26 يناير 2016م الموافق 16 ربيع الثاني 1437هـ

السفارة الكورية تنظم عرضاً لفيلم «المحارب» اليوم بسينما السيف

آخر عروض ليالي السينما الكورية لهذا العام...

تنظم السفارة الكورية مساء اليوم الأربعاء (27 يناير/ كانون الثاني 2016)، ثالث عروض برنامج «ليالي السينما الكورية في العام الجديد»، البرنامج السنوي الذي تقدم من خلاله عروض مجانية للجمهور البحريني لعدد من أحدث الأفلام الكورية الجنوبية.

ويعرض في السابعة والنصف مساءً في سينما مجمع السيف فيلم «المحارب» Veteran وهو فيلم من إنتاج العام 2015، تم إطلاقه في دور العرض الكورية في شهر أغسطس/ آب 2015. وكانت السفارة الكورية قد عرضت فيلمين كوريين آخرين من إنتاج العام 2015 وذلك من خلال برنامجها المذكور أعلاه، على مدى الأسبوعين الماضيين، وهما فيلم Miss Granny وفيلم Assassination وكلاهما إنتاج العام 2015.

فيلم «المحارب» الذي تصل مدة عرضه إلى الساعتين تقريباً، حقق أرباحاً تقدر بـ 92 مليون دولار أميركي على شباك التذاكر الكورية الجنوبية منذ إطلاقه في شهر أغسطس/ آب 2015، ما أدرجه على قائمة الأفلام الكورية التي حققت أعلى المبيعات في تاريخ السينما الكورية، ويأتي ترتيبه الثالث على القائمة.

بطل قصة الفيلم هو محقق لا يعرف الاستسلام في عمله وخصوصاً حين يتعلق الأمر بالكشف عن مرتكبي الجرائم. تصل إلى يديه قضية «رفيعة المستوى»، يتورط فيها مليونير شاب متعجرف يدير مجموعة شركات ضخمة ويملك نفوذاً عالياً.

لكن يبدو وكأن هذا الشاب الذي ورث ثراءه من عائلته ذات النفوذ، يخفي أمراً وراء الكواليس، ويتمكن دائماً من الإفلات من فريق المحقق «الشرس» أعلاه بفضل ثروته وعلاقاته النافذة.

الفيلم حاصل على أربعة عشر جائزة في عدد من مهرجانات الأفلام منها مهرجان سيتغيز للأفلام في دروته الثامنة والأربعين 48th Sitges Film Festival ، ومهرجان كوريا لأفلام شباب العالم في دورته الخامسة عشر 15th Korea World Youth Film Festival، وحاصل على عدد من الجوائز الهامة مثل جائزة ماريا كلير الثالثة للنجوم الأسيوين 3rd Marie Claire Asia Star Awards من مهرجان بوسان الدولي للأفلام في دورته العشرين (20th Busan International Film Festival)، وجائزة التجمع الكوري لأفلام النقاد في دورتها الخامسة والثلاثين 35th Korean Association of Film Critics Awards، وجائزة التنين الأزرق للأفلام في دورتها السادسة والثلاثين 36th Blue Dragon Film Awards، وجائزة فاشينستا Fashionista Awards، وجائزة فنان العام بكوريا الجنوبية في دورتها الخامسة 5th SACF Artists of the Year Awards، وجائزة تجمع ممثلي الأفلام الكوريين The Korea Film Actors Association Awards، وأخيراً جائزة تجمع كتّاب الأفلام الكوريين في دورتها السابعة 7th Korean Film Writers Association Awards.

وتم منح الفيلم هذه الجوائز في الخانات التالية: جائزة أفضل فيلم، وجائزة نجم آسيا لعام 2015، وجائزة أفضل إخراج، كما أدرج الفيلم على قائمة أفضل عشرة أفلام لعام 2015. بالإضافة إلى ذلك، حصل الفيلم على جوائز النجم المفضل، والمخرج المفضل، وأفضل تصميم أزياء في فيلم، وأفضل انطباع فني، وجائزة النجم الأفضل، وأفضل إخراج لمشاهد الفنون القتالية، وأخيراً جائزة أفضل ممثل في دور ثانٍ.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً