العدد 4889 - الإثنين 25 يناير 2016م الموافق 15 ربيع الثاني 1437هـ

السفير الأميركي: النمو المتزايد لعدد الطلاب بالولايات المتحدة يؤكد جودة «الدراسات»

خلال استقباله خريجي الجامعات الأميركية

السفير ويليام روبوك متحدثاً في حفل التعارف بخريجي الجامعات الأميركية
السفير ويليام روبوك متحدثاً في حفل التعارف بخريجي الجامعات الأميركية

أكد السفير الاميركي لدى مملكة البحرين ويليام روبوك على عمق التعاون بين بلاده ومملكة البحرين في كافة المجالات بما فيها التعليم. وأوضح بأن عدد الطلبة البحرينيين الذين يدرسون في الولايات المتحدة الأميركية في العام الماضي، قد بلغ 461 طالبا وطالبة، مشيرا الى النمو المتزايد في عدد الطلاب من حول العالم في اميركا والذي زاد بنسبة 7.5 في المئة، الامر الذي يؤكد تميز وجودة الدراسات في الولايات المتحدة الاميركية.

جاء هذا التصريح خلال حفل استقبال للتعارف ولبناء العلاقات لسفير الولايات المتحدة بالبحرين ويليام روبيك مع خريجي جامعات الولايات المتحدة الأميركية.

كما أكد السفير الاميركي مساء أمس الاثنين (25 يناير/ كانون الثاني 2016) بأن حفل التعارف يعد فرصة متميزة وجيدة لتجديد اواصر الصداقة مع الطلبة والطالبات الذين تخرجوا من الولايات المتحدة الاميركية، معربا عن امله بأن يواصل هؤلاء الطلبة المشاركة في البرامج التي تنظمها السفارة الاميركية وغرفة التجارة الاميركية في البحرين.

ومن جهته، أشاد رئيس غرفة التجارة الاميركية بالبحرين قيس الزعبي بعضوية مملكة البحرين في غرفة التجارة الاميركية، والتي تعد أكبر منظومة مالية في العالم تضم حوالي 3 ملايين ونصف عضو، مضيفا أن غرفة التجارة الاميركية في البحرين تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال التجارة، كما توفر قاعدة متميزة للتجار لتبادل الامور المشتركة. وشدد الزعبي بأن الغرفة تستضيف فعاليات متعددة بصورة منتظمة في المجتمع التجاري، مشيرا الى أن الغرفة ومن خلال هذه الفعالية تسلط الضوء على أهمية الدور الذي يلعبه التعليم في تعزيز الروابط التجارية منوها بحرص الغرفة على توسيع آفاق هذا التعاون.

وأشار الزعبي أيضا إلى أن الغرفة تحتفل في عام 2016 بالذكرى العاشرة لتوقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الاميركية والبحرين. والجدير بالذكر ان الولايات المتحدة الاميركية ترعى عددا من برامج التبادل التعليمي والثقافي التي تعطي الطلاب والباحثين البحرينيين فرصة الدراسة وإجراء البحوث في الولايات المتحدة، وكذلك الطلاب والباحثين الأميركيين فرصة الدراسة وإجراء البحوث في البحرين، هذه البرامج متوافرة للمواطنين البحرينيين المقيمين في مملكة البحرين.

العدد 4889 - الإثنين 25 يناير 2016م الموافق 15 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً