العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ

الداخلية المصرية: مقتل متطرف داخل مخزن لتصنيع متفجرات بغرب القاهرة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الإثنين (25 يناير/ كانون الثاني 2016) أن قوات الأمن تمكنت من اقتحام شقة سكنية في منطقة كرداسة غرب القاهرة، بعد تبادل لإطلاق النار، وعثرت بداخلها على جثة متطرف في منطقة كرداسة وبجواره سلاح ناري وطلقات نارية فارغة ومتفجرات.

وقالت الداخلية، في بيانها الصادر اليوم الاثنين على صفحتها على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، إنها كشفت "مخططات تنظيم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية الرامية لارتكاب حوادث العنف واستهداف ضباط القوات المسلحة والشرطة وأساتذة الجامعات وزرع العبوات الناسفة بالمنشآت الهامة والحيوية".

وأضافت الداخلية أن وفقا للمعلومات التي وردتها تمكنت من اكتشاف استغلال "العناصر الإخوانية لإحدى الشقق المستأجرة في شارع الشيخ عبد المنعم كفر حكيم مركز كرداسة بالجيزة في تخزين العبوات المتفجرة".

وأكد البيان "استمرار ملاحقة أعضاء وكوادر الجماعة الإرهابية وتجفيف منابع الدعم اللوجستى لعناصرها والتصدي للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين عن القانون للحيلولة دون زعزعة أمن واستقرار البلاد وردع كل من تسول له نفسه ارتكاب أية أعمال إجرامية تستهدف أبناء الوطن وأجهزته الأمنية ومنشآته الحيوية في كافة ربوع الجمهورية".

تأتي مداهمة شقة كرداسة في إطار تشديد إجراءات الأمن في جميع أنحاء مصر بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً