العدد 4888 - الأحد 24 يناير 2016م الموافق 14 ربيع الثاني 1437هـ

محافظ الجنوبية يلتقي بالمدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات 

أكد محافظ المحافظة الجنوبية عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس برنامج "معاً" لمكافحة العنف والإدمان الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، على أهمية التعاون الدولي بين مختلف المنظمات الإقليمية والدولية والوكالات والأجهزة المعنية بمكافحة الجريمة والمخدرات، وضرورة تبادل المعلومات بين دول المنطقة التي من شأنها أن تعزز من مقومات التصدي لهذه الجرائم.

وقال محافظ المحافظة الجنوبية إن الجهود الوطنية المبذولة في هذا الشأن من كافة الأطراف ذات الصلة تشكل صداً منيعاً لشبكات وعصابات الجريمة والمخدرات، مضيفاً أن ما تشهده البحرين من أمن واستقرار يسهم بصورة كبيرة في المحافظة على تماسك الأسرة البحرينية والتي تشكل أحد أهم مقومات الوحدة المجتمعية.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ المحافظة الجنوبية للمدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات بدول مجلس التعاون الخليجي حاتم علي، حيث استعرض الجانبان الجهود البحرينية المبذولة في مكافحة الجريمة والمخدرات.

وتناول الاجتماع استعراض مشاركات اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في دورات الأمم المتحدة المعنية بمكافحة الجريمة والمخدرات.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على المقترح الذي تقدم به محافظ المحافظة الجنوبية في الدورات السابقة والمتضمن تخصيص جلسة خاصة لعرض أفضل الممارسات في مكافحة الجريمة والمخدرات لدول مجلس التعاون الخليجي في الاجتماع القادم المقرر عقدة في فينا.

وأشاد محافظ الجنوبية بالجهود التي يبذلها المكتب الأممي في مكافحة الجريمة والمخدرات، مشدداً على أن التعاون الدولي بهذا الخصوص من شأنه أن يسهم في القضاء على الجريمة بكافة أنواعها.

من جانبه أشاد المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات بدول مجلس التعاون الخليجي، بالتجربة البحرينية في مكافحة الجريمة والمخدرات، منوّهاً بالحراك المجتمعي المتزايد في مملكة البحرين لمكافحة المخدرات، والجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، إلى جانب الأهداف الإنسانية السامية التي يسعى إليها برنامج "معاً" لمكافحة العنف والإدمان. كما أشاد المدير الإقليمي بالجهود الخليجية في هذا الجانب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً