العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

أياكس يجتاز عقبة آرنهيم ويعزز صدارته للدوري الهولندي

بهدف في الدقيقة الأولى من المباراة، اجتاز أياكس واحدة من أصعب المحطات في طريقه لاستعادة لقب الدوري الهولندي لكرة القدم وتغلب على ضيفه فيتيس آرنهيم 1/صفر أمس السبت في المرحلة التاسعة عشر من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا فوز هيركليس ألميلو على دي جرافشاب 2-1 ورودا كيركراده على مضيفه إكسلسيور 1/صفر وهيرنفين على فيليم تيلبورج 3-1.

وعزز أياكس موقعه في صدارة جدول المسابقة إذ رفع رصيده إلى 47 نقطة بفارق ست نقاط أمام آيندهوفن حامل اللقب وصاحب المركز الثاني فيما تجمد رصيد آرنهيم عند 31 نقطة في المركز الخامس.

وسجل ريتشيدلي بازوير الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة الأولى فيما فشل الفريقان في هز الشباك على مدار أكثر من 90 دقيقة أخرى.

وأعاد هيراكليس ألميلو ضيفه دي جرافشاب إلى دوامة الهزائم مجددا وتغلب عليه 2-1 لينتزع هيراكليس ألميلو المركز الرابع في جدول المسابقة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة فيما تجمد رصيد دي جرافشاب عند ثماني نقاط في قاع جدول المسابقة حيث مني اليوم بالهزيمة الرابع له في آخر خمس مباريات وهي الخامسة عشر له في المسابقة هذا الموسم.

وسجل إبراهيم داري وتوماس برونز هدفي هيراكليس ألميلو في الدقيقتين 37 و73 فيما أحرز أندرو درايفر الهدف الوحيد لدي جرافشاب في الدقيقة 87.

وتغلب رودا كيركراده على مضيفه إكسلسيور بهدف نظيف أيضا سجله هشام فايق في الدقيقة 83 ليرفع كيركراده رصيده إلى 19 نقطة ويتقدم للمركز الثالث عشر فيما تجمد رصيد إكسلسيور عند 17 نقطة وتراجع للمركز الخامس عشر.

وقلب هيرنفين تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز كبير 3-1 على ضيفه فيليم تيلبورج ليرفع رصيده إلى 23 نقطة ويتقدم للمركز العاشر فيما تجمد رصيد فيليم تيلبورج عند 18 نقطة في المركز الرابع عشر.

وأنهى فيليم تيلبورج الشوط الأول لصالحه بهدف سجله نيك فان دير فيلدين من ضربة جزاء في الدقيقة 20 ثم رد هيرنفين بقوة في آخر ثلث ساعة من المباراة وسجل أهدافه الثلاثة عن طريق آربر زينيلي وكينيث أوتيجبا وسام لارسون في الدقائق 71 و75 و85.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً