العدد 4887 - السبت 23 يناير 2016م الموافق 13 ربيع الثاني 1437هـ

"جاكوار XE وXF" تحققان أعلى تصنيف للسلامة من Euro NCAP لعام 2015

جاكوار XF
جاكوار XF

حققت سيارتي "جاكوار XE وXF" الجديدة كلياً تصنيف خمس نجوم الذي يعد الأعلى على سلم تصنيفات السلامة المعتمد من منظمة Euro NCAP العالمية لتقييم سلامة المركبات لعام 2015.

ونجحت كلٌ من "جاكوار XE وXF" بتحقيق أعلى معدلات السلامة ضمن فئتهما وفق سلم التصنيفات المعتمدة والتي شملت أيضاً سلامة الركاب الراشدين والأطفال والمشاة ونظام دعم الأمان في المركبة.

وبجانب نظام الحماية الاستثنائي عند الاصطدام، ساهمت النظم والتجهيزات المتطورة الأخرى التي زودت بها "جاكوار XE وXF" في تحقيق هذا التصنيف المتقدم كنظام السلامة النشط المعزز بتقنية الكبح التلقائي في الحالات الطارئة الذي يطابق المعايير الأوروبية ويعتمد على تقنية جاكوار المبتكرة التي تعمل من خلال كاميرا أمامية مزودة بمخرج صوتي لرصد المركبات التي قد تشكل خطر للتصادم الوشيك. ويقوم هذا النظام بتنبيه السائق مرئياً وصوتياً وتشغيل المكابح تلقائياً في حالة بدى الاصطدام وشيكاً دون تصرف السائق.

وفي هذه المناسبة صرح مدير الإنتاج لسيارات "جاكوار XE وXF و F-Pace"، كيفين سترايد: "تتسم هندسة جاكوار XE و XF بتفوقها المثبت عملياً وبمراعاتها لأدق التفاصيل بيد أننا وضعنا تجهيزات السلامة وديناميكة الحركة وقوة الأداء وفاعليته في صدارة أولوياتنا لنتمكن من ابتكار سيارة متكاملة الخصائص لا تضاهي معاييرنا المتميزة فحسب بل تتخطى المواصفات والاختبارات المعتمدة في هذا الجانب. ولقد عملنا على تطوير منظومة السلامة لهذا الطراز من سيارات جاكوار انطلاقاً من هيكلها المصنوع من الألومنيوم المعزز ووصولاً لتقنية الكبح التلقائي في حالات الطوارئ الذي تم تزويده بكاميرا ونظام تحذير صوتي لتوفير أفضل سبل السلامة للسائق والركاب المرافقين".

وتعكس سيارتي "جاكوار XE وXF" تفُّوق الإبتكارات التقنية المتقدمة لدى جاكوار في صناعة هياكل السيارات من الألمنيوم الخفيف الذي يمتاز في نفس الوقت بمتانة فائقة وتصميم عملي يعزز من إمكانيات حماية الركاب التي تشتمل أيضاً على مجموعة من الوسائد الهوائية الموزعة بذكاء في مقدمة ومؤخرة وجوانب المقصورة المزودة أيضاً بنظام مطور لاحتواء حوادث الاصطدام مع المشاة وتجنب الإصابات الخطيرة.

وقد زود الطرازان بمجموعة متكاملة من تقنيات الأمان الفعالة وأنظمة متطورة لمساعدة سائق السيارة بما في ذلك نظام ضبط الثبات الديناميكي وضبط الجاذبية الحركية ونظم الكبح التلقائي والتنبيه عند الانحراف وكشف الزوايا العمياء واستشعار مسافات الأمان والتحرك للخلف فضلاً عن نظام التعرُّف على العلامات المرورية والتكيُّف التلقائي مع ظروف القيادة.

هذا بالإضافة إلى عدد من النظم الأخرى التي زودت بها جاكوار XF وستزود بها موديل العام 2017 من جاكوار XE كنظام تثبيت المسار ومراقبة أوضاع السائق والتكيُّف التلقائي مع حدود السرعة الآمنة.

جكوار XE
جكوار XE




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً