العدد 4885 - الخميس 21 يناير 2016م الموافق 11 ربيع الثاني 1437هـ

العراق: تحقيق بوجود 814 ألف اسم وهمي مشمول بالبطاقة التموينية

وزير التجارة العراقي محمد شياع السوداني
وزير التجارة العراقي محمد شياع السوداني

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

كشف وزير التجارة العراقي محمد شياع السوداني، أمس الخميس (21 يناير/ كانون الثاني 2016)، أن الوزارة تحقق بوجود 814 ألف اسم وهمي مشمول بالبطاقة التموينية، وفيما أشار إلى وجود 187 فردا لديهم نفس المعلومات بدوائر الأحوال المدنية، دعا للتنسيق والتدقيق مع دوائر الأحوال بعد استلام الهويات.

وقال السوداني في ورشة الإصلاح ومكافحة الفساد بالقطاع الإداري التي عقدت بمبنى الوزارة ببغداد وحضرتها "السومرية نيوز"، إن "وزارة التجارة تحقق بوجود 814 ألف اسم وهمي مشمول بالبطاقة التموينية"، مشيرا إلى وجود "187 فردا لديهم نفس المعلومات بدوائر الأحوال المدنية باختلاف الأسماء".

ودعا السوداني، إلى "التنسيق والتدقيق مع دوائر الأحوال المدنية بعد استلام الهويات"، لافتا إلى أن "عملية التدقيق أسفرت عن وجود أفراد متشابهين في الاسم الثلاثي والتولد على مستوى المحافظات باختلاف السجل والصحيفة يبلغ عددهم أكثر من 26 ألف فرد وكذلك وجدت اسماء مكررة من خلال وضع برنامج الكتروني يربط بين قواعد البيانات السابقة سيتم التحقق منها لاحقا".

وأوعز السوداني بـ"تشكيل لجان فنية لغرض تدقيق فروع التموين في المحافظات وخلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يوما لحسم الموضوع ومحاسبة المقصرين، من الموظفين والوكلاء كون تلك الاسماء الوهمية تكلف الدولة مبالغ طائلة تحتاجها الفئات الهشة والضعيفة والمعدومة في المجتمع".

وكان السوداني أعلن أمس الخميس عن وجود اسماء في بعض البطاقات التموينية من مواليد 1877 لم يتم حذفها، فيما أشار إلى أن عدد القضايا المحالة لوزراء سابقين بقضايا فساد إداري ومالي بلغت 18 قضية.

 

       





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً