العدد 4885 - الخميس 21 يناير 2016م الموافق 11 ربيع الثاني 1437هـ

"الأشغال" تتفقد الاراضي المقترحة في سادسة الشمالية لإقامة ممشى وساحات شعبية

المنامة – وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني رائد محمد الصلاح بان الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، حريصة على تسخير كافة الامكانيات والموارد لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية في الدائرة العاشرة بالمحافظة الشمالية برفقة النائب محمد العمادي وممثل الدائرة عضو المجلس البلدي طه الجنيد وعدد من المسئولين في الوزارة وذلك للاطلاع على احتياجات الدائرة من مماشي حيث تم اقتراح عدد من الاراضي لإنشاء ملاعب وساحات شعبية عليها.

واضاف الصلاح بان الوزارة تولي تنفيذ المشاريع البلدية ومنها المماشي أولوية بالغة باعتبارها أحد متطلبات التنمية الحضرية المستدامة ولدور هذه المماشي في توفير مساحات لممارسة رياضة المشي والترفيه عن المواطنين والمقيمين.

واضاف الوكيل بأن استراتيجية الوزارة قائمة على تنفيذ المشاريع البلدية التنموية المختلفة وفقا للخطط المحلية البلدية المرفوعة من قبل المجالس البلدية.

مؤكداً على حرص الوزارة على التعاون التام مع المجالس البلدية وتسخير كافة الامكانيات والموارد لدعم المجالس البلدية وان الوزارة من خلال المشاريع التي يتم تنفيذها حالياً، تترجم خطط المجالس البلدية الى واقع من خلال هذه المشاريع التنموية في مختلف محافظات المملكة وذلك دعما لدور المجالس في تقديم أفضل خدماتها للمواطنين والمقيمين باعتبارها أحد روافد المشروع الوطني لعاهل البلاد. واشاد الوكيل المساعد في تصريحه بجهود المجالس البلدية في ترجمة احتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين من خلال خطط وتوصيات تم رفعها الى الوزارة ويتم تنفيذها في منظومة مشاريع وبرامج متكاملة.

وخلال الجولة أشاد النائب العمادي بالدور الذي تقوم به الوزارة، منوها بأن الوزارة انتهت من انشاء مواقف للسيارات للممشى الذي تم تنفيذه والواقع بالقرب من مسجد الخير والذي سيتم اعادة بناءه وتحويله الى جامع الامر الذي يستدعي توفير مواقف للسيارات في تلك المنطقة لتخدم المصلين ومرتادي الممشى في نفس الوقت.

وهذا وقد اقترح النائب عدد من الاراضي والمساحات الخالية الموجودة في مدينة حمد ابتداء من الدوار السادس لغاية الدوار 21 من جهة الغرب، حيث أفاد سعادة الوكيل بأنه سيقوم بالتنسيق مع وزارة الاسكان وقسم الاملاك والاستثمار للاستعلام عن الاراضي المقترحة وامكانية اقامة مماشي وملاعب وساحات شعبيه عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:12 ص

      للبحرينيين والاجانب.. نفس دوار ظ¢ظ¢ في ملعب خاص للاجانب وممنوع عالبحرينيين

اقرأ ايضاً