العدد 4885 - الخميس 21 يناير 2016م الموافق 11 ربيع الثاني 1437هـ

الحبس 3 سنوات لمتهم بضرب شرطي

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الاولى، برئاسة القاضي الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعصام الدين محمد خليل، وأمانة السر ناجي عبدالله، بحبس شاب اعتدى على شرطي وثنى اصبعه الخنصر لكسرها، أثناء القبض عليه بنقطة تفتيش، بحبسه 3 سنوات مع النفاذ.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم أنه اعتدى على سلامة جسم الشرطي بقوات حفظ النظام، أثناء وبسبب تأديته وظيفته؛ لمنعه من ضبطه؛ بأن قام بمسك إصبع يده اليسرى «الخنصر» وثنيها لكسرها، محدثا بها الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي.

وتشير الوقائع الى أن شرطيين في قوات حفظ النظام، كانا على الواجب مساء 23 سبتمبر 2013، لعمل كمين أمني في عالي، فقاما باستيقاف المتهم للاشتباه في أمره، وبالكشف عن اسمه اتضح بأنه مطلوب لمركز شرطة النعيم والادارة العامة لمكافحة المخدرات، فتم إبلاغه بذلك، وامتثل لأوامرهما في البداية، وصعد للدورية، لكنه سرعان ما غير رأيه وفر هاربا، فلحقه المجني عليه واستطاع الإمساك به.

وحاول المتهم المقاومة، فما كان منه غير ضرب الشرطي وثني اصبعه الخنصر لكسرها، مما تسبب بتورمها وانتفاخها.

وأنكر المتهم اعتداءه على الشرطي، وقال في اعترافاته أمام النيابة العامة بأنه قبل حوالي سنة واثناء مروره بنقطة تفتيش في عالي، استوقفته دوريه الشرطة وطلبوا هويتهم فأعطيتهم اياها، فطلب مني مرافقتهم كوني مدانا في قضية مخدرات ومطلوب للتنفيذ، وأنه استجاب لأوامرهم، وتم نقله لسجن جو لنفاذ العقوبة.

وخرج المدان بمكرمة ملكية، وفي يوم الواقعة تم ايقافه من قبل نقطة تفتيش؛ كونه موقوفا على ذمة قضية الاعتداء على سلامة رجل الامن.

العدد 4885 - الخميس 21 يناير 2016م الموافق 11 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:56 ص

      والشرطي اللي صفع المواطن وهو يحمل ابنه

      ويش سويتون فيه
      الفيديو واضح ولا يحتاج شهود

اقرأ ايضاً