العدد 4885 - الخميس 21 يناير 2016م الموافق 11 ربيع الثاني 1437هـ

«طيران الخليج» تؤكد أن طلبياتها من طائرات إيرباص تبلغ 3.4 مليارات دولار

أعلنت شركة طيران الخليج، أمس (الخميس)، خلال معرض البحرين الدولي للطيران عن صفقتها المعدّلة لشراء 29 طائرة إيرباص جديدة من عائلة 320neo بمبلغ 3.4 مليارات دولار أميركي. الصفقة تشمل 17 طائرة إيرباص من طراز 321neo و12 طائرة إيرباص من طراز 320neo؛ منها 10 طائرات من طراز A320neo تم التأكيد على طلبها في العام 2012.

وسيتم تسليم طلبيات طائرات إيرباص من عائلة 320neo في الربع الثاني من العام 2018، حيث تستبدل هذه الطائرات الجديدة طائرات الناقلة الحالية ذات الحجم الصغير، وتسمح بإمكانية التوسع المستقبلي لشبكة وجهات طيران الخليج إقليمياً وفي أوروبا وفي شبه القارة الهندية. تأتي هذه الطلبيات المعدّلة في أعقاب المفاوضات الموسعة للناقلة مع إيرباص لمراجعة طلبيات طيران الخليج السابقة من طائرات إيرباص ذات الحجمين الكبير والصغير، وهي تدل على عمق العلاقات التي ترتبط بها طيران الخليج مع إيرباص.

وتمكّن هذه الطلبيات طيران الخليج من تأمين احتياجات التوسع المستقبلي لشبكة وجهاتها كما هو مخطط، بالإضافة إلى المحافظة على أحد أكثر الأساطيل حداثة في المنطقة، والمحافظة على اعتمادية الناقلة والانضباط في تواقيت رحلاتها الذي تشتهر به عالمياً.

في معرض تعليقه على هذه الصفقة، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ماهر المسلم: «يسعدنا أن طلبياتنا الجديدة تتكون من طائرات إيرباص التي تتفق مع مهمتنا في تعزيز وتبسيط هيكلة أسطولنا؛ حيث تؤمن هذه الطلبيات المعدّلة احتياجات طيران الخليج لخطط توسع شبكتنا المستقبلية. كنتيجة لذلك، أتطلع للاستمرار في عملية تحديث أسطول طيران الخليج لدعم تعزيز شبكة وجهاتنا وتحسين تجربة سفر عملائنا في المجمل».

ومن جانبه، قال الرئيس والمدير التنفيذي في شركة إيرباص فابريس بريجييه: «نحن سعداء لاختيار طيران الخليج عائلة طائرات إيرباص A320neo لتحقيق استراتيجيتها للنمو طويلة المدى. ستعمل الطائرات الجديدة على مساعدة شركائنا على زيادة ربحيتهم من خلال الحد من استهلاك الوقود ورفع الكفاءة التشغيلية فيما تمثل مقصورة الطائرة الرحبة عاملاً لجذب للمسافرين وتوفير معايير الراحة في الأجواء».

العدد 4885 - الخميس 21 يناير 2016م الموافق 11 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً