العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

"أبوظبي للطاقة" تستثمر 300 مليون دولار في مشروع للطاقة الشمسية في الأردن

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الرئيس التنفيذي لشركة «أبو ظبي لطاقة المستقبل» (مصدر) أحمد بالهول اليوم (الثلثاء)، إن شركة الطاقة المتجددة التي مقرها أبو ظبي ستستثمر نحو 300 مليون دولار في مشروع للطاقة الشمسية في الأردن، وإنها تخطط لمزيد من الاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، حسبما أفادت صحيفة الحياة أمس الثلثاء (19 يناير / كانون الثاني 2016)

وأضاف بالهول أن «مصدر» المملوكة بالكامل لـ «مبادلة للتنمية» ذراع الاستثمار لحكومة أبو ظبي تخطط لبناء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية قدرتها 200 ميغاوات في الأردن، وهو ما سيكون ثاني مشروع لها في مجال الطاقة المتجددة هناك.

وتابع: "وقعنا اتفاقا اليوم ونتوقع استكمال الإجراءات المالية في الربع الأخير من 2016". وبدأت الشركة تشغيل مزرعة رياح برية في الأردن الشهر الماضي.

وقال بالهول إن «مصدر» التي استثمرت 1.7 بليون دولار حتى الآن في مشروعات للطاقة المتجددة منذ تأسيسها قبل 10 سنوات تدرس الفرص في دول عدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف أن الطاقة الحالية لـ «مصدر» تبلغ ألف ميغاوات وهناك 500 ميغاوات أخرى قيد الإنشاء. وتابع: "نريد مضاعفة طاقتنا في السنوات الخمس إلى الـ 10 القادمة.. هذا ما نستهدفه" مشيرا إلى انخفاض التكاليف والاهتمام العالمي بالطاقة المتجددة.

وردا على سؤال عما إذا كانت «مصدر» قد تتخارج من استثماراتها في بريطانيا في ضوء لتركيزها على الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قال بالهول إن الشركة مازالت في وضع النمو وإنه "لا يوجد قرار حاليا".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً