العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

"فيرست موتورز": وصول مجموعة كاملة من سيارات هيونداي 2016 متعددة الاستخدامات

أعلنت شركة “فيرست موتورز”، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي بمملكة البحرين، عن وصول المجموعة الكاملة من سيارات هيونداي متعددة الاستخدامات لعام 2016 والتي تلبي جميع احتياجات العائلة، انطلاقاً من المركبة الرياضية شبه المدمجة هيونداي "كريتا"، مروراً بسيارة "توسان" 2016 الجديدة كلياً وحتى خيار العائلات الكبيرة المثالي المتمثل في سيارة "سانتا في" وسيارة "جراند سانتا في". وتوفر هذه المجموعة العديد من الخيارات للزبائن الراغبين في الحصول على مزيج يجمع بين أفضل أداء وأروع تصميم.

وفي هذه المناسبة، وجه متحدث رسمي من شركة فيرست موتورز دعوة عامة لزيارة معرض "فيرست موترز"، حيث تتوافر جميع سيارات هيونداي لقيادة تجريبية وأسهب قائلاً: "لقد حرصنا على استعراض العديد من الخيارات الملائمة لكافة فئات المجتمع بدءاً من الشباب وحتى العائلات الكبيرة، الذين بلا شك سيحصلون على قيمة مضافة عند استثمارهم في شراء إحدى سيارات هيونداي. وعلاوة على ماسبق، ومن منطلق سعينا الدؤوب لتوفير مركبات تتمتع بأقصى درجات الفخامة والأداء العالي، فإننا نفخر بتقديم سيارات فاخرة بأسعار معقولة تناسب الجميع. ومع حظونا بتاريخ حافل بالكثير من العروض التوفيرية، فإننا نتطلع لنكون لتقديم أفضل السيارات والخدمات لزبائننا عند امتلاكهم لإحدى سيارات هيونداي".

وأدى مزج كلاً من التصميم الرائع مع الميزات الاستثنائية والقدرة العالية والأداء المذهل، الى خلق معايير جديدة للسيارات متعددة الاستخدامات من هيونداي. حيث تتمتع المركبة الرياضية المتعددة الاستخدامات شبه المدمجة الجديدة كلياً "كريتا" ببنية قوية ديناميكية وقيادة سلسة والتي تبرهن على إمكانية توافر الجودة العالمية بأسعار اقتصادية. وتماشياً مع توجه "الفخامة العصرية" الذي تعتمده شركة "هيونداي موتور"، توفر المقصورة الداخلية في "كريتا" مستويات رائدة بفئتها من الراحة. فهناك مساحة رحبة لاستيعاب 5 ركاب، ويتم استخدام مواد عالية الجودة، ويكتمل كل هذا مع الأداء الرائد بفئته من ناحية انخفاض مستويات الضجيج، والاهتزاز، والخشونة بفضل الجمع بين المواد المحسَّنة لامتصاص الصوت والتصميم الهندسي المتقدم، مما يضمن بالتالي توفير تجربة قيادة استثنائية. وتوفر "كريتا"، المزودة بكثير من التجهيزات وذات السعر المناسب، عدداً من المزايا المتقدمة التي تتواجد عادة في المركبات الأغلى سعراً. ومن بين هذه الخصائص هناك ميزة المفتاح الذكي وزر بدء التشغيل، ونظام المساعدة بالركن الخلفي وكاميرا الرؤية الخلفية المتصلة بشاشة العرض الوسطية قياس 5 بوصات. كما تأتي "كريتا" بمحرك بنزين قوي وفعّال 1.6L MPI بقوة 123 حصاناً والمتصل بنظام حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات حسب نوع المحرك.

بينما تأتي سيارة "توسان" 2016 الجديدة كلياً في تصميم رياضي أنيق ومقصورة داخلية معدلة، حيث تتوافر بها مقاعد كهربائية للركاب مع دعم غير مسبوق لأسفل الظهر. وتشمل المزايا الإضافية في المقصورة لوحة قيادة مصمَّمة حديثاً تضم شاشة بقياس 8 بوصات ووحدة عدّادات ممدّدة الى جانب ميزة الكشف على النقطة العمياء التي تراقب الجهة الجانبية والخلفية للتعرف على أي مركبات مقتربة والتي تعتبر احدى التقنيات المتطورة التي توفر الراحة وتٌحَسّن مفهوم القيادة الذكية.

وتمثل السلامة احدى أولويات هيونداي القصوى، لذلك تم تصميم سيارة "توسان" لتكون واحدة من أكثر المركبات أماناً في فئتها كما يتبيّن من تصنيف 5 نجوم الذي كسبته في اختبارات التصادم ضمن برنامج تقييم المركبات الجديدة في أوروبا وأميركا الشمالية على حد سواء. تم بناء "توسان" 2016 على منصة جديدة بالكامل، وهي توفر مستويات عالية من راحة الركاب دون المساومة على ديناميكيات القيادة، فإن توسان  توفر خيارين من المحركات البنزين المتصلة بعلب تروس من 6 سرعات وفقاً للمواصفات والسوق.

ومن ناحية أخرى فإن سيارة هيونداي "سانتا" في 2016 تحمل بين جنباتها ميزات متقدمة تعكس أحدث التطورات التكنولوجية في مجال صناعة السيارات، على سبيل المثال لا الحصر، نظام الفرامل الإلكترونية والتي تمنح السائق الثقة للتحكم بالمركبة في جميع الظروف من خلال الموازنة ما بين ضغط المكابح على جميع إطارات السيارة وبين وزن الركاب والحمولة معاً. وإضافة لما سبق، تحظى سانتا في أيضاً بفتحة سقف بانورامية، ونظام التحكم في القيادة على سرعة ثابتة، ونظام التعرف على السائق وفتح وغلق الباب تلقائياً أثناء الاقتراب او الابتعاد، ومن شأن هذه الميزات كافة أن تحقق الراحة القصوى.

وتقدم سيارة "سانتا" في 2016 ميزة تشغيل المحرك بالضغط على الزر، ومصابيح أمامية بنظام HID Xenon وإضاءة LED للمصابيح الأمامية والخلفية كلمسة إضافية خلابة. ولم تنسى إجراءات السلامة، حيث زودت بميزات أمان داخلية وخارجية كالوسائد الجانبية ونظام المساعدة على المرتفعات والمنخفضات، وعجلة قيادة قابلة للتكيف حسب راحة السائق، والتي تسمح للزبائن بالحصول على تجربة قيادة مصممة خصيصا طبقاً لمواصفاتهم الشخصية.

كما تم تجهيز "جراند سانتا في" 2016 بمقصورة رحبة تسع 7 ركاب، ونظام المساعدة على ركن السيارة مما يجعلها الخيار الأمثل للعائلات الكبيرة. وتواكب هيونداي "سانتا في جراند" آخر ما توصل إله التطور التكنولوجي من خلال برامج تشغيل ذات تقنية عالية كنظام التحكم الالكتروني بالثبات ونظام السيطرة المساعد للدفع الرباعي والذي يخفض من إمكانية انقلاب المركبة عن دخولها لمنعطف بسرعة عالية. ومن خلال كاميرا مثبتة على الجزء العلوي من الزجاج الأمامي ستعمل ميزة التحذير عند تغيير المسار تلقائياً عند انحراف المركبة عن مسارها الطبيعي وتعتبر هذه احدى أحدث آليات السلامة تطوراً على الصعيد العالمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً