العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ

موظفون بحرينيون بمستشفى خاص يقدمون دعوى عمالية لـ «العمل» بعد تأخر صرف رواتبهم

الدوسري لـ «الوسط»: مساعٍ لالتقاء الإدارة لإيجاد حلول ودية

صباح الدوسري
صباح الدوسري

قام موظفون بحرينيون بأحد المستشفيات الخاصة بتحريك دعوى عمالية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح يوم أمس الاثنين (18 يناير/ كانون الثاني 2016)، وذلك بعد تأخر صرف رواتب الموظفين والممرضين منهم لـ 9 أشهر والأطباء لـ 10 أشهر.

ولفتوا لـ «الوسط» إلى أن أعداد الأطباء والممرضين والموظفين في المستشفى تتجاوز 200 موظف بين بحريني وغير بحريني، وجميعهم لم يتسلموا رواتبهم حتى الآن.

وذكر الموظفون أنهم لم يتسلموا رواتبهم منذ شهر مايو/ أيار الماضي، وسط وعود متكررة من إدارة المستشفى بصرفها، منوهين إلى أنهم تواصلوا مع الإدارة مرات متعددة منذ (أكتوبر/ تشرين الأول الماضي) بعد أن صبروا لشهور من دون أن تصرف رواتبهم دون جدوى.

ولفتوا إلى أن المستشفى وجههم أربع مرات إلى تسلم مبالغ نقدية تتراوح بين 30 و100 دينار للموظفين والممرضين و200 دينار للأطباء، وذلك بعد ضغوط عليها بشأن صرف الرواتب، وأن مجموع ما صرف لهم في المرات الأربع لا يصل إلى مقدار راتب شهر واحد، نافين صرف إدارة المستشفى رواتب الموظفين والأطباء والممرضين منذ (مايوالماضي).

وقالوا: «لجأنا إلى الصحف المحلية بعد أن طرقنا جميع الأبواب من دون أن تحل مشكلتنا، وفي كل مرة ينشر خبر صحافي نتلقى تهديدات عبر البريد الإلكتروني أو شفهية من المستشفى بضرورة عدم نشر شيْ، وأن النشر من شأنه أن يعرقل حل المشكلة».

وأبدوا أسفهم لآلية تعامل المستشفى معهم ودعوتهم إلى تقديم استقالاتهم في حال اعترضوا على عدم صرف الرواتب حتى الآن، لافتين إلى أن جميعهم من موظفين وأطباء وممرضين بحرينيين وغير بحرينيين لهم عائلات والتزامات معيشية، وأن كثيراً من البنوك باتت تلاحقهم للمطالبة بسداد مستحقاتها بعد أن تراكمت عليهم الأقساط البنكية.

وبينوا أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سبق أن جاءت إلى المستشفى للتفتيش إلا أنَّها لم تحرك الملف حتى الآن، فيما أشاروا إلى أنهم رفعوا رسالة مناشدة إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، آملين من سموه توجيه الجهات المعنية إلى حل مشكلتهم.

من جانبه، علق وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري في تصريح لـ «الوسط»، مشيرا إلى مساع للالتقاء مع إدارة المستشفى وذلك لإيجاد حلول ودية، منوهًا إلى أن الوزارة جهة توثيقية وليست جهة إلزام لصاحب العمل.

وقال: «كلنا أمل في أن تكون إدارة المستشفى حريصة على مصالح الموظفين فيها، والذين شاركوا في تنمية المستشفى طوال سنوات وحل المشكلة بشكل ودي وضمان حقوق العاملين فيها».

وأكد مدى تلمس الوزارة لظروف الموظفين، ومدى تأثير ذلك على حياتهم.

يذكر أنه سبق أن أعتصم يوم أمس الأول (الأحد) عدد من الأطباء والممرضين بالمستشفى مطالبين بصرف رواتبهم، فيما أكدوا عدم صرف رواتب الموظفين ل 9 أشهر والأطباء لـ 10 أشهر.

العدد 4882 - الإثنين 18 يناير 2016م الموافق 08 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 3:27 ص

      لم يتاقضى الموظفين رواتبهم حتى الي استقالوا ما حصلوا شي

    • زائر 7 | 12:38 ص

      بعد القانون الجديد

      يحق لصاحب المنشأه تقليص عدد العاملين أواغلاق المنشأه والتخلص من العاملين .... أقول الله يساعدكم يالبحرينيين وعلى الدنيا السلام ... ....

    • زائر 5 | 11:57 م

      مادري يعني من قلة المستشفيات في البحرين شوفو ليكم مستشفى ثاني اشتغلو فيه ,, مو محصلين رواتبكم ليش تشتغلون ؟ اطلعو فنشو شوفو ليكم شغله ثانيه

    • زائر 4 | 11:28 م

      " أن الوزارة جهة توثيقية وليست جهة إلزام لصاحب العمل." !!!!
      ما هذا الرد الضعيف والغير مسئول !! 10 شهور ولم يستلم الموظفين ولا الدكاترة رواتبهم ،، وهكذا يكون رد الوزارة !!
      أضعف الأيمان ،، تنسيق بسيط بين الجهات الحكومية المعنية مثل التجارة والداخلية وهيئة صندوق العمل ووزارة الصحة لوقف التعامل مع إدارة المستشفى لحين البت في هذا الموضوع !!!
      الفقير صاحب البرادة أو سجل السمبوسة تعرفون تطلعون البيزة من عين هله !! أما الهوامير أصحاب المستشفى ،، لا أرى لا أسمع لا أتكلم !!!

    • زائر 2 | 10:56 م

      شسالفه

      امس يقول حصلو رواتب و الحين اهمه يقولون ما حصلو ،، نصدق من ولا من ؟ والله طرطرة والله خراطة

    • زائر 6 زائر 2 | 12:18 ص

      هكذا هو الفساد بالبحرين

      الامور طيبة وبخير وتالي نشوف عكس هالكلام، مسؤل لا مسؤل فقط طرطره

اقرأ ايضاً