العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

رئيس وزراء ماليزيا يؤكد التزام بلاده بمحاربة جميع أشكال الإرهاب

 

أعرب رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق عن التزام بلاده ببذل كافة الجهود لمحاربة جميع أشكال الإرهاب والعنصرية والأفكار المتطرفة.

وأكد نجيب في تصريحات - نقلتها وكالة الانباء الماليزية /برناما/ اليوم الإثنين (18 يناير / كانون الثاني 2016)- على اهمية بذل هذه الجهود لضمان توفير السلامة والأمن لجميع المواطنين والرعايا الأجانب في البلاد.

وأضاف " لقد صدمتنا حوادث الهجمات الإرهابية خاصة ما حدث في جاكرتا واسطنبول وباريس مؤخرا والتي أسفرت عن سقوط عدد كبير من الضحايا الأبرياء".

كان وزير الأقاليم الاتحادية عدنان منصور قد حذر امس الاحد من احتمالات استهداف جماعات إرهابية المناطق السياحية في العاصمة الماليزية كوالالمبور ، في أعقاب هجوم دموي شهدته العاصمة الإندونيسية جاكرتا والقبض يوم الجمعة على شخص للاشتباه بأنه يخطط لشن هجمات في ماليزيا .

وأفاد منصور بأنه من بين المناطق التي تواجه الخطر، منطقة بانجسار الراقية ، والمقصد السياحي الأهم شارع بوكيت بينتانج ، وأيضا بعض المراكز التجارية.

وقال منصور:"إننا على علم بالتهديدات ، ولذلك فإننا مستعدون لأي حدث محتمل ... سوف نبحث طلب المساعدة من وزارة الدفاع لتأمين هذه المواقع إذا دعت الحاجة لذلك".

وفي المقابل ،طمأن قائد شرطة كوالالمبور ،تاج الدين عيسى، السائحين والشعب بأن المناطق التي أشار إليها الوزير آمنة.

وكان قائد الشرطة الماليزية خالد أبو بكر قد أعلن امس الاول السبت القبض على شخص يعمل في مجال التأمين 28/ عاما/ للاشتباه بأنه خطط لشن هجوم "فردي" على أحد أماكن الترفيه وعلى مبنى حكومي .

وتردد أن المشتبه به الذي ألقي القبض عليه يوم الجمعة في كوالالمبور قد تلقى أوامر من قيادات تنظيم داعش في سورية لشن الهجمات ، حسبما قال خالد دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً