العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ

وزير المواصلات: 12 ألف زائر يومياً لمعرض البحرين الدولي للطيران 2016

وزير المواصلات متحدثاً إلى الصحافيين أمس - محمد المخرق
وزير المواصلات متحدثاً إلى الصحافيين أمس - محمد المخرق

توقع وزير المواصلات والاتصالات، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران، كمال أحمد أن يبلغ عدد زوار معرض البحرين الدولي للطيران المزمع إقامته في 21 إلى 23 يناير/ كانون الثاني 2016، 12 ألف زائر يومياً، بمشاركة 120 شركة و75 وفداً من 34 دولة حول العالم وعرض 108 طائرات.
وأكد الوزير كمال خلال جولة ميدانية صباح أمس الأحد في قاعدة الصخير الجوية بحضور رؤساء تحرير الصحف اليومية ووسائل الإعلام المحلية، أن معرض هذه السنة سيكون الأكبر في تاريخه نظراً لحجم المشاركة وعدد الشاليهات المحجوزة لكبار اللاعبين في عالم الطيران والملاحة الجوية.
ولفت الوزير كمال إلى أن المعرض من شأنه أن يدعم الاقتصاد الوطني في ظل تضاعف معدلات إشغال الفنادق والتي وصلت مؤخراً إلى 95 في المئة، إضافة إلى خدمات النقل العام والتاكسي ومرافق الضيافة والمواقع السياحية الرئيسية في المملكة.
واعتبر الوزير كمال أن معرض الطيران بنسخته الرابعة يشكل إنجازاً قياسياً للبحرين في فترة زمنية قصيرة مقارنة مع كبار معارض الطيران على مستوى العالم، مما يضع للمملكة موطئ قدم قوياً على الخارطة العالمية.
وأكد الوزير كمال أن المشاركة الكبرى للشركات العالمية تعتبر دليلاً قاطعاً على مكانة البحرين الرائدة في قطاع الطيران على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
ولفت الوزير الى ان الوفود المشاركة ستأتي من عدة دول منها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت وسلطنة عمان ومصر والأردن ولبنان والمغرب والجمهورية التشيكية وجورجيا والهند وروسيا وفرنسا والمجر والمملكة المتحدة والبرازيل بهدف المشاركة في الاجتماعات المقررة الممثلة من قبل وزراء المواصلات والاقتصاد ورؤساء الطيران المدني وكبار المسئولين التنفيذيين من شركات الطيران وكبار المسئولين التنفيذيين من القطاعين الحكومي والخاص.
ونوه الوزير الى انه ستشارك شركات عالمية في المعرض منها «ايرباص» و «بي أي إي سيستمز» BAE Systems و «بوينغ» و «شيفرون» وcfm و «فينميكانيكا» و «لوكهيد مارتن» و «ورولز رويس» والشركة التركية لصناعات الفضاء وشركة TAG للملاحة الجوية المحدودة ومجموعة «تاليس»، ومن جهة دول مجلس التعاون الخليجي تشارك المملكة العربية السعودية بأكثر من 10 شركات تحت مظلة الهيئة السعودية العامة للطيران المدني والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الكويتية كمشارك للمرة الأولى.
وعن طبيعة المعروضات من الطائرات، قال الوزير كمال إنه ستشارك مجموعة متميزة من الطائرات التجارية والعسكرية. ومن الجانب التجاري، ستقدم الخطوط الجوية القطرية إيرباص A380 وA320. كما ستقوم شركة طيران الخليج بعرض طائرة A350 وستعرض الخطوط الجوية الكويتية أيضاً A350 وA320 التي تسلمتها مؤخراً والمجهزة بشاركلاتس (زعانف القرش)، في حين ستقوم شركة طيران الإمارات بعرض أحدث A380 والطائرة الخاصة 319. كما ستكون هناك أيضاً مجموعة من طائرات رجال الأعمال عن امبراير وغولف ستريم وTAG للملاحة الجوية.

العدد 4881 - الأحد 17 يناير 2016م الموافق 07 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً