العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ

"داعش" يختطف عشرات الأطفال بالموصل لتشكيل قوات "أشبال الخلافة"

أفاد سكان محليون اليوم الأحد (17 يناير/ كانون الثاني 2015) بتزايد ظاهرة اختطاف الأطفال في مدينة الموصل العراقية على أيدي تنظيم (داعش) ليصل العدد الى 34 طفلا في الأيام الثلاثة الأخيرة.

وقال بعض السكان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن " اتساع ظاهرة اختطاف الأطفال بمدينة الموصل أثار الرعب والهلع بين الأهالي على خلفية قيام تنظيم داعش الموصل بتطويعهم وزجهم مع أقرانهم من أشبال الخلافة الذين سينتشرون بالشوارع بعد انسحاب رجال التنظيم للمشاركة في المعارك ".

وذكر السكان أن "داعش تمكن من خطف 34 طفلا خلال الأيام الثلاثة الماضية مما خلق حالة من القلق لدى عوائل الموصل" / 400 كم شمالي بغداد/ .

وقالت مواطنة تدعى " أم حكمت " في اتصال مع وكالة الأنباء الألمانية "بعد اتساع ظاهرة اختطاف الاطفال والصبيان منعت أطفالي الأربعة من الخروج من المنزل إطلاقا خشية اختطافهم من جانب عناصر داعش وضمهم إلى أشبال الخلافة الذين كانوا قد اختطفهم داعش للقيام بعمليات في الموصل".

في حين قال مواطن يدعى مدحت إبراهيم الذي تم اختطاف ابن شقيقه الأكبر إن "العائلة الآن في حالة استنفار للبحث عن أحد ابنائها المختطفين مع آخرين في المدينة ولا نعرف حتى الآن مصيرهم ومكان تواجدهم ".

وأضاف "نحن في حالة من الفزع والرعب خاصة وأن زج الأطفال في مثل هذه المهام أمر خطير للغاية".

               





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً