العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ

تسليم أكثر من ألف وحدة سكنية تموِّلها قطر في قطاع غزة

فلسطينيون في حفل افتتاح مدينة «حمد السكنية» في غزة  - REUTERS
فلسطينيون في حفل افتتاح مدينة «حمد السكنية» في غزة - REUTERS

افتتح رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة أمس السبت (16 يناير/ كانون الثاني 2016) المرحلة الأولى من مدينة «حمد السكنية» التي تضم أكثر من ألف وحدة سكنية لذوي الدخل المحدود وتمولها قطر في خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وقال رئيس اللجنة، السفير محمد العمادي «اليوم نفتتح المرحلة الأولى من مدينة حمد السكنية حيث تم إنجاز 1060 وحدة سكنية يتم تسليمها لأصحابها اليوم» مبيناً أن «المرحلة الثانية من المشروع المكون من ثلاث مراحل تشمل أكثر من 1200 وحدة سكنية».

وتابع أن تكلفة المرحلة الاولى بلغت «50 مليون دولار لمشروع الألف وحدة سكنية».

وأوضح العمادي أنه «تم إنجاز مشروعات بقيمة 230 مليون دولار من من المنحة القطرية البالغة 407 ملايين دولار لإعمار غزة».

وإلى جانب مدينة حمد السكنية تمول دولة قطر العديد من مشاريع البنية التحتية والطرقات ومستشفى «الأطراف الصناعية» في القطاع.

وأشار العمادي إلى أن المشاريع القطرية توقفت لمدة عام بسبب توقف إدخال مواد البناء، إلى أن تم التوصل لاتفاق في مارس/ آذار الماضي قضي بتزويد المشاريع القطرية بمواد البناء» مشدداً على أن بلاده «تسعى للتخفيف عن سكان قطاع غزة بهدف تحسين الأوضاع المعيشية لهم».

من جانبه شكر نائب رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية في كلمته دولة قطر. وأضاف موجهاً كلامه للحكومة الإسرائيلية «دمرتم المؤسسات والمباني والمدارس وقصفتم الآمنين وها نحن بعد 7 سنوات نقيم المدن والمباني والعمارات على أرض غزة ، اليوم هو يوم ترسيخ الانتصار لهذا الشعب ولكل من وقف مع شعبنا الفلسطيني».

العدد 4880 - السبت 16 يناير 2016م الموافق 06 ربيع الثاني 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً