العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

اليابان تضرب كوريا الجنوبية بيد من حديد في (آسيا 17)

تصوير: جعفر حسن
تصوير: جعفر حسن

مدينة عيسى – محمد أمان 

تحديث: 12 مايو 2017

حققت اليابان فوزا مستحقا على منتخب كوريا الجنوبية في قمة شرق القارة في افتتاح مباريات المجموعة الأولى ببطولة آسيا لكرة اليد المؤهلة لنهائيات كأس العالم العام المقبل في فرنسا وذلك بنتيجة 31/25، لتخطو بذلك خطوة عملاقة نحو التأهل إلى نهائيات كأس العالم بفوزها على منافسها الرئيسي.

وانتهى المنتخب الياباني الشوط الأول لصالحه بنتيجة 14-10 بعد أن أخذ الأفضلية في الشقين الدفاعي والهجومي، ولا تعكس النتيجة النهائية الأفضلية الميدانيين لليابانيين الذين أضاعوا سلسلة من الفرص في المواجهات المباشرة.

وأعتمد الفريقان على طريقة 6/صفر بين قوسي الستة أمتار، وفي وجد المنتخب الكوري صعوبة في التصويب من الخط الخلفي أو الاختراقات من العمق، أمتلك المنتخب الياباني الحلول اللازمة سواء من الخط الخلفي أو الأمامي.

وضرب المنتخب الياباني بقوة مطلع الشوط الثاني وعلى ذات الوتيرة نجح في الوصول لفارق 8 أهداف 21-13 إذ حافظ على أفضليته الدفاعية، وفي الوقت الذي واجه صعوبات للتسجيل من الخط الخلفي أعتمد سياسة الضغط السريع والتقاطعات لخلق مساحات للجناحين للاختراق والتسجيل، وتحولت بعد ذلك لـ 28-21 مع الدقيقة 22 بذات الطريقة، ثم انتهت يابانية بنتيجة 31/25.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً